تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

محتلو عفرين في أربيل!

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

لا غرابة بتاتا في زيارة وفد من الائتلاف "السوري" برئاسة نصر الحريري الذي يحتل منطقة عفرين الكردية السورية ويمارس فيها شتى صنوف التطهير العرقي لأربيل للقاء رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني السيد مسعود بارزاني الذي لطالما كان مندرجا في المجهود الحربي التركي المتعدد المستويات ضد الكرد في روژ آڤا ( كردستان سورية ) وضد تجربتهم بغية فرض سطوته وسيطرته على هذا الجزء من كردستان.
فمنذ البدء أختار حزب بارزاني الانسياق في المحور التركي في الصراع في سورية وعليها  محاولا جر الكرد في ذاك البلد الى الحاضنة التركية وتوريطهم تاليا في لعبة الموت السورية والحرب الأهلية والطائفية والعمل على تغليب الانتماء السني الإسلامي بين الكرد على حساب انتمائهم القومي الديمقراطي الطاغي دوما على أية اعتبارات جانبية وثانوية على صعيد الوعي الحقوقي والهوياتي لدى الفرد والشعب الكرديين الأمر الذي لطالما وسم الخطاب والنضال الكردستانيين المعاصرين  بالسمو عن الخطوط المذهبية والدينية لصالح محورية الكنه القومي التحرري في الحراك الديمقراطي للكرد.
فلما الاستغراب والحال هذه في الأوساط الكردية من استقبال بارزاني لوفد يضم بين صفوفه أمراء حرب من طينة عبد الجبار العكيدي ملطخة أياديهم بدم الكرد في عفرين وتل عران وتل حاصل و... اذ ليست المرة الأولى التي يفتح فيها حزب بارزاني أحضانه لهذه القوى المتورطة  في ارتكاب جرائم حرب وابادة ضد الكرد خاصة والسوريين عامة لكن ربما كان لطزاجة جرح عفرين النازف وقعه لجهة ارتفاع وتيرة الاستهجان الذي ساد الأوساط الإعلامية والشعبية الكردية حيال استقبال وفد غارق حتى النخاع في الدم الكردي العفريني.
والحال أن الزيارة هي حلقة في سلسلة التنسيق المتواصل بين الطرفين ( حزب بارزاني والائتلاف ) المرعيين تركيا وهي تندرج في سياق الترويج لفكرة المنطقة "الآمنة" التي يسعى لها رجب أردوغان في محاولة لإعادة تكرار سيناريو عفرين في بقية مناطق روژ آفا عبر  إعطاء دور أكثر وضوحا مما كان في عفرين  لما تسمى بيشمركة روژ بغية التمويه على حقيقة المشروع الاحتلالي الاستيطاني التتريكي - التعريبي لروژ آڤا على ما نلاحظ جليا في عفرين.
فالزيارة باختصار تهدف لاكساء غطاء "كردستاني" خادع وكاذب على مشروع احتلال روژ آڤا تحت مسمى المنطقة الآمنة التركية التي تهدف لتوطين ملايين الأتراك والعرب السوريين اللاجئين في تركيا في تلك المنطقة بغية تغيير واقعها الديمغرافي الكردي الغالب وضرب المكاسب  التي حققها الشعب الكردي وبالتشارك مع مختلف شعوب ومكونات المنطقة وتهجير وابادة الكرد في سورية بغية اضعاف وتهميش دورهم وتأثيرهم في المعادلة السورية والإقليمية تاليا.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 15
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ماذا عن دور قيادة قنديل؟
برجس شويش - GMT الإثنين 11 فبراير 2019 08:10
يبدو ان الكاتب يريد ان يتغاضى عن دور قيادة قنديل فيما حصل لكورد روجافا , الذين ارادوا الهيمنة على روجافا وهم يعرفون جيدا بان تركيا العدو اللدود للكورد لن تسمح لهم , لنضع النقاط على الحروف, بعد ان حصلت القطيعة بين تركيا والنظام , ودعمت تركيا المعارضة السورية , التجئ ايران والنظام السوري ومن ورائهم روسيا الى توظيف قيادة قنديل في اجنداتهم والضغط على تركيا , هذا ما حصل بعد ان انهى قيادة قنديل عملية السلام بينهم وبين تركيا بعد العملية الارهابية التي حصلت في سروج من عام ٢٠١٥ , واذا الكاتب لا يقتنع بهذه الحقيقة , ليفسر لنا لماذا قيادة قنديل وقفت كافة العمليات العسكرية التي كان يقوم بها جناحه بجاك ضد ايران؟ والكاتب يعرف جيدا بان مصلحة كورد روجافا وقيادة ب ي د هي مع جنوب كوردستان وليس مع قيادة قنديل التي تمنع قيادة ب ي د من التنسيق والتعاون مع قيادة بارزاني بسبب العداء التاريخي لحزب عبداله اوجلان ضد عائلة بارزاني. الكاتب اعلاه يريد ان يتهم قيادة بارزاني بالعمل بالضد من تطلعات شعب روجافا , وهذا مخالف للحقيقة والواقع وهو يعلم بان قيادة بارزاني اكثر من قيادة قنديل حرصا على قضيتهم وهو يعلم ايضا بان قيادة قنديل كانت تنكر ليس فقط قضية كورد روجافا وانما حتى وجودهم حين كان النظام السوري تدعمهم وتجند كورد روجافا في صفوفهم ليستشهد المئات بل الالاف منهم .ماذا يفعل قيادة ب ك ك العسكرية في قنديل؟ ولماذا يتدخل في شؤون داخلية لجزء من كوردستان هو شبه محرر ولا يحتاج الى من هو اقل قوة ويختبؤون في قمم و وديان جبال قنديل وغيرها.اريد ان اقول للكاتب بان ب ك ك هي التي تتدخل في شؤون الاجزاء الاخرى من كوردستان وليس البارتي بقيادة بارزاني.
2. اليزيدي وبيع الكلام
abbas - GMT الإثنين 11 فبراير 2019 17:26
هؤلاء في إربيل أتوها مكرهين لان البرزاني لاينام من اجل عودة عفرين التي بعتموها وهربتم منها كالنعاج وتركتم أهلها لضواري التاتار ولقطاء العصابات من عملاء تركيا الطورانية عيب قليل من الحياء يا يزيدي البرزاني سيعيد عفرين لاهلها وهناك مساعي لوضع حد للصوص المعارضة الفاشلة وبضغط امريكي والايام القادمة ستشهد على ماتفعله اربيل قبلة الساسة في العالم وليس كما الوكر الذي تختبأ فيه .
3. ............
هورمان بك - GMT الإثنين 11 فبراير 2019 20:37
الكاتب من خلال هذا المقال وكل مقالاته السابقة يريد فقط تشويه صورة الاقليم و صورة القائد البارزاني و االشارع الكردي من الصغير الى الكبير يعرف جيدا الدعم الذي قدمه الرئيس مسعود ل روژ آڤا ( كردستان سورية ) منذ اليوم الاول و الى يومنا هذا والاحرى بالكاتب ان ينتقد قيادة ب ك ك التي تنكرت لحقوق الكورد في روز افا وضربت مصالحهم
4. اذا لم تستحي فقل ما تشاء
*** تحرير كردستان من الفساد و الفاسدين اولا*** واجب انساني و اخلاقي - GMT الإثنين 11 فبراير 2019 22:30
***اذا لم تستحي فقل ما تشاء***الى ابواق العائلة البرزانية الفاسدة العميلة لتركيا العنصرية الفاشية، اقلام ماجورة من امثال برجش شويش و رزكار و ماجد ع محمد٠٠٠و٠٠٠٠الخ هيا فتشوا عن عمل شريف بدلا من الارتزاق على فتات العائلة البرزانية الفاسدة و العميلة حتى النخاع٠٠٠ العمل الشريف يجعلك انساناً حراً ذات كرامة و تقول الحقيقة مهما كلف الامر
5. هل نسيتم انفسكم
ناصر - GMT الإثنين 11 فبراير 2019 23:23
منذوا ٢٧ عاما تعاني الشعب الكوردي من فشل حكومة ال بارزاني في الإقليم ، هل نسيتم شنگال وهروبكم المخزي وتركتم الايزيدية لدواعش لقتلهم و لهتك اعراضهم ، هل نسيتم فشلكم في الاستفتاء المشؤم مما ادى الى خسارة 52% من أراضي المتنازع عليها وفي مقدمتهم كركوك ( قلب كوردستان) ...!!! وتركتم أهلها لوحوش الحشد الشعبي هل نسيتم كيف تم هتك أعراض الكورد في تازه خورماتو وكيف أهينت جسة شهداء البيشمركة من قبل الحشد ..!! هل اذكركم كيف زحفتم الى بغداد نادما مذلا للالتقاء بإبطال الحشد الشعبي المحتل لكركوك قلب كوردستان .!.!هل اذكركم كيف وقفتم واحده تلوى الآخر ناصيا رؤسكم لتقبيل اكتاف قتله ومجرمي الحشد في بغداد .!!هل اذكركم عن سكوتكم لقصف واستشهاد مجموعه من قادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني (ايران) في كويه .! هل اذكركم عن التزوير في الانتخابات وسرقة النفط وبيعها الى الدواعش و الانقلاب على برلمان كوردستان وتعطيلها لمدة عامين .!! لقد رأينا كيف كانت جيوش من الاقلام المأجوره ليس في العراق بل من اكثر الدول ألعربيه دافعت وبكل شراسه عن صدام المقبور ، وها نحن ابناء الشعب الكوردي في باشور نواجه نفس الاقلام المأجوره ولكن الشكل الكوردي منها وليس العربي .!
6. بشرى سارة لشعب كردستان،،،،،،اعلان تأسيس دولة كردستان المستقلة من بغداد عاصمة جمهورية العراق
مسعود البرزاني : لقد أتينا الى بغداد لتصحيح أخطاء الماضي......مسعود البرزاني : لقد أتينا الى بغداد لتصحيح أخطاء الماضي و ماذا عن إعلان دولة كردستان٠٠٠عجيب٠٠٠غريب٠٠٠أمور قضية - GMT الثلاثاء 12 فبراير 2019 09:08
مسعود البرزاني : لقد أتينا الى بغداد لتصحيح أخطاء الماضي**و ماذا عن إعلان دولة كردستان٠٠٠عجيب٠٠٠غريب٠٠٠أمور قضية****بشرى سارة لشعب كردستان،،،،،،اعلان تأسيس دولة كردستان المستقلة من بغداد****و اخيرا اعلن وفد العائلة البرزانية الفاسدة بقيادة الدكتاتور الاقطاعي الفاسد مسعود البرزاني اعلان تحرير كردستان و اعلان تأسيس دولة كردستان المستقلة على كل ارض كردستان من بغداد عاصمة جمهورية العراق،،،،،،،،،فهنيئا لشعب كردستان،،،،،ألف مبروك على هذا الانجاز التأريخي العظيم
7. ابطال الانترنت
سمكو - GMT الثلاثاء 12 فبراير 2019 10:15
یا سید الكاتب و اعوانك، للاسف لیس بامكان الپیشمرگه‌ و حكومه‌ اقلیم كوردستان بمقاتله‌ داعش و الایران و تركیا و سوریا و الحشد، فاذا بامكانكم فعل ذالك، ماذا تنتظرون؟ توكلوا علی الله‌ و نحن نتبعكم. اما بالنسبه‌ للبطل الصندید ناصر، یبدوا ان حضرتك شاهدت المعارك من خلال تلفزیون و السینما. حكومه‌ اقلیم بالرغم من كل سلبیاتها حافظ علی كیان كردستان و وجه‌ السفینه‌ الی بر الامان. قاتل داعش و حرر شنگال و جمیع مناطق المحتله‌ و من قدم كركوك الی الحشد كان اخوانك الایرانین و لیس قوات بارزانی الذین حطموا هجمات الحشد و لقنوه‌ درسا فی پردی سحیلا. اتمنی لكم نوما هادئا...
8. قيادة قنديل
نارين - GMT الثلاثاء 12 فبراير 2019 20:36
برجس يقول ان حزب العمال الكوردستاني يتدخل في شؤن الاقليم ! وينكر ان البارزاني يتدخل في كافة اجزاء كوردستان نيابة عن اردوغان وتركيا . البارزاني ساهم في تشكيال مجموعة كبيرة من الاحزاب الكردية في تركيا وسوريا فقط لاضعاف حزب العمال الكوردستاني وقف مع اردوغان ضد الثورة الكردية في سوريا وأعلن مرارا ان ليي هناك ثورة وحفر خنادق بين سوريا والإقليم تلبية لطلب سيده اردوغان . وفي تركيا ايضا بذل كل جهده لاضعاف حزب العمال وحزب الشعوب وقام بجمع شخصيات عفى عليها الزمن وأسس لهم احزاب كردية بعلم ودعم من اردوغان ولن كل محاولاته باءت بالفشل ً لقد فشل البارزاني واحترقت جميع اوراقه فشل فشلا سياسيا ولم يعد له تلك المكانة السابقة ،
9. يستلم الاجور
Rizgar - GMT الأربعاء 13 فبراير 2019 09:46
يستلم الأجور من الحشد الأبطال ....لشرح لنا الأمة الديمقراطية الإيرانية الباسداربة قبل شتم الا خرين .
10. مستوى ضحل
هه نار - GMT الأربعاء 13 فبراير 2019 17:20
لم اكن اتصور ان تصل الى هذه المستوى من الضحالة .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي