رغم مرور نحو شهرين عن انطلاقة المنافسات الرسمية للموسم الرياضي 2016-2017 إلا أن نادي برشلونة لم يستفد من ثلاثي هجومه المرعب المعروف إعلاميا بأسم الـ " MSN " سوى في أربع مباريات فقط ، بينما غاب أحد أضلاعه في بقية المباريات بسبب تخلف البرازيلي نيمار دا سيلفا عن الالتحاق بصفوف الفريق لتواجده مع منتخب بلاده الأولمبي الذي حقق ذهبية كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في شهر أغسطس المنصرم ، ثم تعرض الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة .

ويتوقع ان تكون مواجهة برشلونة ضد نادي ديبورتيفو لاكورونيا اليوم السبت ضمن مباريات الدوري الإسباني، هي المباراة الخامسة التي يلعبها الثلاثي مع بعضهم البعض بعد تماثل ميسي للشفاء من الإصابة التي لحقت به، رغم ان مدرب الفريق الإسباني إنريكي سيمنح "البرغوث" فرصة اللعب في المباراة من دكة الاحتياط ، حيث يرجح الزج به في شوط المباراة الثاني .
&
وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية فان الثلاثي الهجومي القادم من أمريكا اللاتينية ، قد أكتفى هذا الموسم بلعب 230 دقيقة فقط من أصل 990 دقيقة ممكنة &، وهو ما لا يمثل سوى 23% من الحضور في مختلف الاستحقاقات الرسمية المحلية و القارية التي خاضها البارسا حتى الآن ، الأمر الذي اثر سلباً على أداء الفريق ، بعدما خسر 7 نقاط في الدوري الإسباني من هزيمتين وتعادل مما جعله يتخلف في الترتيب العام للمسابقة .
&
وخلال أربع مباريات سجل الثلاثي الهجومي 10 أهداف ، كما ساهم في صناعة 9 أخرى تم ترجمتها إلى أهداف ، وهي المباريات التي سجل خلالها الفريق الكتالوني انتصارين &وتعادل و خسارة.
&
وحضر ميسي و سواريز و نيمار مع بعضهم البعض في التشكيلة الأساسية لفريق برشلونة خلال المباريات ضد ديبورتيفو ألافيش التي خسرها في الدوري المحلي ، ثم ضد ليغانيس التي كسبها أيضاً في ذات المسابقة ، وقبل ان يسقط في فخ التعادل أمام نادي اتلتيكو مدريد في بطولة الليغا، وأخيراً ضد نادي سلتيك غلاسغو الإسكتلندي ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي كسبها أيضا.
&
و يلعب الثلاثي الهجومي مع بعضهم البعض منذ صيف عام 2014 ، حيث كان لهم دور كبير في تتويج برشلونة ببطولة الليغا و كأس الملك خلال الموسمين 2014-2015 و 2015-2016 ، بالإضافة إلى التتويج بلقب &دوري أبطال أوروبا في موسم 2014-2015.
&
وكانت أفضل حصيلة تهديفية حققها هذا الثلاثي ، قد تم تسجيلها في موسمهم الأول 2014-2015 عندما حقق برشلونة الفوز في 33 مباراة من أصل 38 مباراة خاضها في وجود المهاجمين الثلاثة جميعاً ضمن توليفة الفريق الأساسية ، أما من حيث الحصاد التهديفي فان الموسم المنصرم هو الأفضل لميسي و زميليه عندما سجلوا 87 هدفا خلال المباريات التي لعبوها مع بعضهم البعض.