تأهل العين الاماراتي الى نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم بتعادله مع مضيفه الجيش القطري 2-2 الثلاثاء في اياب نصف النهائي.

افتتح صانع الالعاب عمر عبد الرحمن التسجيل للعين في الدقيقة 56، قبل ان يرد الجيش مرتين عبر البرازيلي روماريو ريكاردو دا سيلفا (رومارينيو) في الدقيقتين 66 و80، ثم سجل محمد عبد الرحمن شقيق عمر هدفه فريقه الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع.

وكان العين فاز 3-1 في لقاء الذهاب.

وهي المرة الثالثة التي يتأهل فيها العين الى نهائي البطولة، بعد 2003 (احرز اللقب على حساب تيرو ساسانا التايلاندي) و2005 (حل وصيفا للاتحاد السعودي).

يذكر انها كانت المواجهة الرابعة بين الفريقين في نسخة هذا الموسم، حيث التقيا ايضا في دور المجموعات فتفوق الجيش ذهابا وإيابا، قبل ان يتقابلا مجددا في نصف النهائي.

وفشل الجيش في المقابل في التأهل الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه.

ويتحدد الطرف الثاني في النهائي غدا الاربعاء بعد لقاء شونبوك الكوري الجنوبي بطل 2006 ومواطنه كلوب سيول في اياب دور الاربعة.

وفاز شونبوك ذهابا 4-1.

جاءت مباراة الجيش والعين قوية ومثيرة خاصة في الشوط الثاني الذي شهد كما كبيرا من الفرص الضائعة من الفريقين.

وسنحت اول فرصة في المباراة للجيش من تسديدة رومارينيو انقذها الحارس بصعوبة (17)، وتواصلت الهجمة لتصل الكرة الى رومارينيو مجددا فراوغ الدفاع وانفرد لكن الحارس الحارس للمرة الثانية وانقذ مرماه.

&وقبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق، كان العين صاحب المبادرة الهجومية بفضل هجماته المرتدة وخطورة الكولومبي اسبريلا فانفرد مرتين بالحارس الذي تدخل في المناسبتين لانقاذ مرماه (34 و37).

وكاد العين يخطف هدفا في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بخطأ لحارس الجيش الذي افلتت منه كرة سهلة للغاية ومرت بجوار القائم الى ركنية.

ولم يتأخر العين كثيرا في احراز الهدف الاول بعد ان تلقى عمر عبد الرحمن (عموري) كرة بينية من البرازيلي كايو فانفرد على اثرها بالحارس وسددها داخل المرمى.

اجرى الفرنسي صبري لاموشي مدرب الجيش تغييرين باشراك المهاجم حمزة الصنهاجي والظهير الايسر ياسر ابو بكر بدلا من ماجد محمد وعلي سند النعيمي (60 ) املا في انقاذ امال الفريق، وبالفعل نجح الجيش في ادراك التعادل من كرة تبادلها المالي كيتا مع رومارينيو الذي انطلق وسددها فلمست قدم احد المدافعين وسكنت الشباك (66).

واصل الجيش الهجوم والضغط رغم الهجمات المرتدة للعين وفرصه الخطيرة والتي كادت تسفر هدفا ثانيا من انفراد عمر عبد الرحمن لولا تدخل الحارس (79)، اذ ترتد الكرة الى هجمة للجيش ووصلت الى رومارينيو على حدود المنطقة فسددها ارضية قوية محرزا هدف التقدم (80).

ارتفعت اثارة المباراة واصبحت مفتوحة هجوميا من الجانبين، واهدر عمر عبد الرحمن هدفا اثر متابعة رأسية وهو في مواجهة المرمي تماما (87)، وسدد رومارينيو كرة قوية فوق العارضة (88)، الى ان خطف العين هدف التعادل في الوقت بدل الضائع عبر محمد عبد الرحمن.

أهداف مباراة العين والجيش: