سيكون العين مطالبا باستعادة لغة الفوز بسرعة عندما يستضيف الشباب الاربعاء في قمة المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تعد "البروفة" الاخيرة له قبل مباراته المرتقبة مع تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا.

ويلعب غدا ايضا، الاهلي مع حتا، والامارات مع الجزيرة، والشارقة مع الوحدة، والخميس في ختام المرحلة، الاتحاد كلباء مع الوصل، والنصر مع دبا الفجيرة، وبني ياس مع الظفرة.

واهدر العين فوزا كان في متناوله في المرحلة الماضية عندما تقدم على دبا الفجيرة بهدفين نظيفين قبل ان يتعادل 2-2 ليفقد نقطتين ويتوقف رصيده في المركز الخامس عند 10 نقاط.

وسيكون الفوز على الشباب صاحب المركز الثاني بفارق الاهداف عن الجزيرة المتصدر ولكلاهما 13 نقطة مهم جدا على الصعيد المعنوي قبل السفر الى كوريا الجنوبية لمواجهة تشونبوك في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

ويلعب العين قبل لقاء تشونبوك مع بني ياس في كأس الرابطة لكنه يخوض المسابقة بالصف الثاني، لذلك فان لقاء الشباب غدا يعد فرصة للمدرب الكرواتي زلاتكو داليتش لتحضير فريقه للقاء الاسيوي.

ويفتقد العين نجمه عمر عبد الرحمن بعد نيله بطاقة حمراء امام دبا الفجيرة، لكنه في الوقت نفسه يستعيد خدمات لاعبيه البرازيلي كايو فرنانديز والكولومبي دانيلو اسبريا حيث غابا عن المباراة نفسها للايقاف والاصابة على التوالي.

ويستعيد الشباب خدمات لاعبه الايطالي الارجنتيني الاصل توماس فيسينتي الذي غاب عن المباراة الاخيرة امام الاهلي التي انتهت بالتعادل السلبي صفر-صفر ليفقد اول نقطتين بعد اربعة انتصارات متتالية.

ويستطيع الجزيرة (13 نقطة) فك الارتباط في الصدارة مع الشباب في حال تعثر الاخير امام العين وفوزه هو على مضيفه الامارات الثالث عشر قبل الاخير (نقطة واحدة).

وتبدو كفة الجزيرة هي الارجح لتحقيق الفوز، معتمدا على مهاجمه الدولي علي مبخوت الذي سجل 6 اهداف في اخر مباراتين ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 8 اهداف، كما ان البرازيلي ايلتون الميدا القادم الجديد قبل اغلاق باب الانتقالات الصيفية في 20 الحالي قدم اوراق اعتماده بسرعة بتسجيله هدفين في شباك بني ياس في المرحلة الماضية.

ويخوض الوصل الثالث (12 نقطة) مثل الجزيرة مباراة سهلة نظريا عندما يحل ضيفا على الاتحاد كلباء الحادي عشر (3 نقاط)، بينما يستضيف الاهلي الرابع (10 نقاط) حتا الخامس بنفس الرصيد والذي يعد مفاجاة الموسم حتى الان كونه صعد حديثا من الدرجة الثانية.

ويتطلع النصر العاشر (3 نقاط) تحت قيادة مدربه الجديد الروماني دان بيتريسكو الذي حل بديلا للصربي ايفان يوفانوفيتش، لوقف نزيف النقاط بعد اربع هزائم عندما يستضيف دبا الفجيرة التاسع (3 نقاط).

ويلعب ايضا الشارقة الثامن (6 نقاط) مع ضيفه الوحدة السابع (8 نقاط)، وبني ياس الرابع عشر الاخير (نقطة واحدة) مع الظفرة الثاني عشر (3 نقاط).