ضمن نفط الوسط العراقي والفيصلي الاردني تأهلهما الى الدور الثاني من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد فوز الاول على مضيفه طرابلس اللبناني 3-1 والثاني على ضيفه استقلال دوشنبه الطاجكستاني 4-2 الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات.

ورفع نفط الوسط رصيده الى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، بفارق نقطة عن الفيصلي، فيما تجمد رصيد طرابلس عند 4 نقاط والاستقلال عند نقطة.

على ملعب طرابلس البلدي، سقط طرابلس امام ضيفه العراقي 3-1. افتتح نفط الوسط التسجيل عن طريق الخطأ بقدم حمزة علي الذي تابع بشباكه كرة لجاسم محمد ارتدت من الحارس عبده طافح الى قدم علي (8)، ثم عزز امجد وليد الارقام بيسارية جميلة على الطائر من داخل المنطقة (45).

وقلص الغاني عبد العزيز يوسف الارقام بكرة يمينية من داخل المنطقة (78)، لكن مصطفى كريم المنفرد اعاد الفارق الى هدفين بعد تمريرة ارضية وراء الدفاع سددها في الزاوية اليمنى (90+1).

الفيصلي واستقلال دوشنبه

وعلى استاد عمان الدولي، أنهى الفيصلي، حامل لقب 2005 و2006، الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما خليل بني عطية (33) والسوري محمد وائل الرفاعي (38). وفي الشوط الثاني أضاف ياسين البخيت الهدف الثالث (59)، ثم نجح الضيف في تقليص النتيجة بهدفين للأوكراني الكساندر كبلاش (69) وبارفيزيون عمر بوييف (77)، قبل أن يعيد خليل بني عطية الفارق لهدفين ويؤكد فوز الفيصلي (86).

ويلتقي الفيصلي مع نفط الوسط في مباراة المرحلة السادسة والأخيرة الثلاثاء 10 ايار/مايو المقبل في العاصمة الإيرانية طهران، وفيها سيكون الصراع قويا لإنهاء دور المجموعات في الصدارة، وهو ما يضمن خوض مباراة دور الـ 16 التي تقام وفق خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرضه.

وتنتظر الفيصلي مواجهة مصيرية أمام البقعة السبت المقبل في الجولة الأخيرة والختامية من الدوري الأردني، حيث يحتاج الفيصلي للفوز بأية نتيجة وخسارة الوحدات أمام الجزيرة لإستعادة التتويج باللقب.

 ترتيب المجموعة الثانية

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــ

نفط الوسط 5 4 - 1 8 3 12

الفيصلي 5 3 2 - 10 5 11
---------------

طرابلس الرياضي 5 1 1 3 5 9 4

استقلال دوشانبي 5 - 1 4 3 9 1