سيطر لاعبو بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني على الفريق المثالي للبندسليغا للموسم المنقضي 2015-2016 بتواجد خمسة لاعبين مقابل ثلاثة من وصيفه بروسيا دورتموند.

واختير لحراسة الفريق المثالي لمسابقة البندسليغا على غير العادة لوريس كاريوس &حارس نادي ماينز على حساب مانوير نوير حارس المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونيخ و أفضل حارس في العالم في السنوات الأخيرة ، غير ان تألق كاريوس جعل النقاد يختارونه بعد تدخلاته الإيجابية في مباريات فريقه.
&
وفي خط الدفاع تم اختيار كل من النمساوي دافيد ألابا من بايرن ميونيخ و الألماني ماتس هوملز من بروسيا دورتموند ( المتنقل حديثاً هذا الصيف إلى بايرن ميونيخ ) ومعهما الألماني جوناثان تاه مدافع فريق ليفركوزن .
&
أما في خط الوسط فاختير له الرباعي التشيلي أرتورو فيدال و الألماني توماس مولر و دوغلاس كوستا من بايرن ميونخ و معهم جوليان فيغل من بروسيا دورتموند.
&
وفي خط الهجوم يتواجد كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ الذي نال أيضاً لقب أفضل هداف بتوقيعه على 30 هدفا &، ومعه وصيفه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ من بروسيا دورتموند والمكسيكي خافيير هيرنانديز ( تشيشاريتو) من ليفركوزن.
&
ونجح الألماني توماس توخل مدرب بروسيا دورتموند في نيل لقب أفضل مدرب في الدوري الألماني على حساب الإسباني بيب غوارديولا ، حيث جاء اختيار توخل لتحقيق هذه الجائزة بعدما نجح في إعادة البريق و التوهج لفريق دورتموند في موسمه الأول معه خلفا للألماني يورغن كلوب ، إذ قاد الفريق لنيل وصافة الدوري وبلوغ نهائي كأس ألمانيا .
&
كما توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في بطولة "البندسليغا" بعدما بصم على مباريات كبيرة هذا الموسم ، ونجاحه في تسجيل 30 هدفا لأول مرة في الدوري الألماني منذ عام 1976 ، بعدما كان له دورا محوريا في احتفاظ العملاق البافاري بلقب البطولة .
&
كما توج الألماني جوليان فيجل متوسط ميدان بروسيا دورتموند وصاحب الـ 20 عاماً في إحراز " أفضل اكتشاف في الموسم "، وذلك لقاء الأداء الفني الكبير الذي قدمه طيلة الموسم ، بعدما أبان عن مؤهلات فنية و بدنية عالية تجعله أنسب لاعب لخلافة ماريو غوتزه في صفو المنتخب الألماني .
&