يبدأ بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الالماني في كرة القدم لموسم 2016-2017، بمواجهة ضيفه فيردر بريمن، حسب جدول البطولة الذي نشره الاتحاد الالماني لكرة القدم الاربعاء.

وبصفته حامل اللقب، يحق لبايرن استضافة المباراة الافتتاحية من عمر الموسم القادم، حيث سيقارع فيردر بريمن الذي حل في المركز الثالث عشر خلال الموسم المنصرم، وذلك في باكورة مواجهات المدرب الجديد للعملاق البافاري الايطالي كارلو أنشيلوتي خليفة الاسباني جوسيب غوارديولا،الذي قرر اختبار تجربة جديدة في الدوري الإنكليزي الممتاز، وتحديدا برفقة مانشستر سيتي.

وقبل انطلاق بطولة الدوري الألماني، سيكون بايرن ميونيخ الذي توج أيضا بلقب كأس ألمانيا في الموسم الفائت، مدعوا لمواجهة مانشستر سيتي وديا في 20 من شهر تموز/يوليو القادم.

وحصد العملاق البافاري تحت اشراف غوارديولا، سبعة ألقاب على امتداد ثلاثة مواسم، منها ثنائية الدوري والكأس عامي 2014 و2016، لكنه لم يبلغ قط نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا برفقة الإسباني، مكتفيا ببلوغ المربع الذهبي في مناسبتين.

وفي المقابل، كان رصيدأنشيلوتي (56 عاما) أعلى شأنا من نظيره الإسباني، حيث توج بالغار في المسابقة الأسمى أوروبيا في أعوام 2003 و2007 و2014، لكنه سارع إلى الإشادة بمزايا غوارديولا قائلا: "أرسى بيب نجاحا مبينا في بايرن".

وفي المواجهات الأخرى التي ستطبع المرحلة الإفتتاحية، تبرز مباراة ار بي لايبزيغ، الوافد الجديد إلى دوري الأضواء بعد سبعة اعوام على تأسيسه، ومضيفه هوفنهايم.

بدوره، يتواجه بوروسيا دورتموند الذي حل وصيفا الموسم الماضي، مع ماينتس فيما يحل باير ليفركوزن ثالث الموسم الفائت ضيفا ثقيلا على بوروسيا مونشنغلادباخ.