حطمت الاندية الالمانية الرقم القياسي المحلي من حيث الانفاق خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تختتم مساء الثلاثاء، وذلك بعدما دفعت حوالي 100 مليون يورو، مركزة استثماراتها على الشباب مثل الجامايكي ليون بايلي والسويدي الكسندر اسحاق.

وانضم بايلي الذي لم يتجاوز التاسعة عشرة من عمره، الى باير ليفركوزن الثلاثاء مقابل مبلغ قدر بـ12 مليون يورو، فيما التحق اسحاق (17 عاما) الذي وصفه البعض بـ"زلاتان ابراهيموفيتش المقبل"، ببوروسيا دورتموند الالماني في صفقة قدرت بـ10 ملايين يورو، مفضلا الاخير على العملاق الاسباني ريال مدريد.

اما الفرنسي دايو اوباميكانو (18 عاما)، فترك ريد بول سالزبورغ النمسوي للانتقال الى لايبزيغ مقابل 10 ملايين يورو.

وساهم التعاقد مع هذا الثلاثي المراهق الذي يفتقر الى خبرة اللعب في الدوريات الكبرى والذي يضاف اليه الهولندي رييشيدلي بازوير (20 عاما) المنتقل من اياكس الى فولفسبورغ مقابل 12 مليونا، والبرازيلي والاس (21 عاما) المنتقل الى هامبورغ من غريميو، في تحطيم الرقم القياسي السابق من حيث المبالغ التي انفقت خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وسجل الرقم القياسي السابق خلال موسم 2014-2015 حين انفقت الاندية مجتمعة زهاء 65 مليون يورو، الا ان هذا الرقم ارتفع الى 100 مليون يورو في فترة الانتقالات الحالية حتى قبل اقفالها مساء الثلاثاء.

وكان فولفسبورغ الاكثر انفاقا بعدما استثمر 33 مليون يورو من اجل انقاذ ما تبقى من موسمه الكارثي، اذ يحتل بطل الدوري لعام 2009 المركز الرابع عشر بعد 18 مرحلة على بداية الموسم.

وتعاقد فولفسبورغ مع ثلاثة لاعبين جدد، بينهم الجناح الفرنسي بول-جورج نتيب (24 عاما)، القادم من رين مقابل 5 ملايين يورو، مستعينا بالاموال التي حصل عليها جراء التخلي عن جوليان دراكسلر لباريس سان جرمان الفرنسي مقابل حوالي 40 مليون يورو.

لكن ورغم الانفاق القياسي، بقي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري والمتصدر الحالي والنادي الاغنى في المانيا، هادئا في سوق الانتقالات ولم يجر اي تعاقدات خلال هذا الشهر الا انه ضمن الحصول على خدمات ثنائي هوفنهايم نيكلاس شويله (21 عاما) وسيباستيان رودي (21 ايضا) اللذين سيبقيان مع فريقهما الحالي حتى الصيف المقبل قبل الالتحاق بالنادي البافاري.