لم تحدث اقالة المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي من تدريب بايرن ميونيخ اثرها الايجابي المطلوب، إذ فرط النادي البافاري بتقدمه على مضيفه هرتا برلين بهدفين نظيفين واكتفى بالتعادل 2-2 الاحد على الملعب الأولمبي في العاصمة ضمن المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وخاض بطل المواسم الخمسة الأخيرة لقاء السبت باشراف لاعبه السابق الفرنسي ويلي سانيول الذي أوكل مهمة التدريب موقتا بعد اقالة انشيلوتي الخميس على خلفية الهزيمة المذلة التي مني بها بايرن أمام باريس سان جرمان الفرنسي (3-صفر) في دوري ابطال أوروبا.

وغداة الخسارة في باريس، أعلن النادي البافاري في بيان انه "عقب تحليله للخسارة صفر-3 في مسابقة دوري ابطال اوروبا في باريس، أعفى نادي بايرن ميونيخ مدربه كارلو انشيلوتي من مهامه".

وانتقد المدرب الإيطالي على خياراته الفنية لاسيما من ناحية التشكيلة ضد سان جرمان، حيث أبقى الجناحين المخضرمين الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد البدلاء، كما غاب عن التشكيلة قلبي الدفاع جيروم بواتنغ وماتس هوملس.

- هوملس وبواتنغ على الموعد -

وكان بالتالي بديهيا بالنسبة لسانيول أن يعيد هذا الرباعي الى التشكيلة في مباراة السبت التي جمعت بايرن بمضيفه برلين، الفريق الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه البافاري منذ 14 شباط/فبراير 2009 (2-1)، ثم خسر بعدها 11 مباراة متتالية وتعادل في الأخيرتين، احداهما الأحد.

كما أشرك سانيول الإسباني خافي مارتينيز في وسط الملعب الى جانب الفرنسي كورنتان توليسو، فيما بقي التشيلي ارتورو فيدال خارج التشكيلة.

وبدا أن كل شيء يسير كما يريد النادي البافاري بعدما تقدم بهدفين، لكن سيناريو المرحلة الماضية ضد فولفسبورغ تكرر واكتفى بايرن في نهاية المطاف بنقطة جعلته يتقدم الى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام هوفنهايم الذي سقط أمام فرايبورغ 2-3، لكنه أصبح متخلفا بفارق 5 نقاط عن غريمه بوروسيا دورتموند المتصدر والذي فاز السبت على اوغسبورغ 2-1. 

وفي تحليله لمجريات المباراة، اعتبر سانيول الذي دافع عن الوان بايرن من 2000 حتى 2009 وتوج معه بلقب الدوري 5 مرات والكأس 4 مرات ودوري ابطال اوروبا وكأس انتركونتيننتل مرة واحدة، أنه "حصلنا على الكثير من الفرص التي لم نستغلها. كنا بحاجة الى اللعب بالمزيد من التركيز".

أمام المدافع جوشوا كيميش فرأى بدوره "أننا بحاجة لاستعادة الحظ الى جانبنا مجددا".

وفرض بايرن افضليته منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 10 عبر هوملس الذي ارتقى لكرة وصلته من بواتنغ وحولها برأسه في الشباك.

وكاد النادي البافاري أن يتكبد ركلة جزاء غير صحيحة لولا تقنية الاعادة بالفيديو التي لجأ اليها الحكم بعد احتسابه ركلة جزاء ضد خافي مارتينيز، لكن الاعادة اظهرت بأن الإسباني لم يلمس اللاعب الخصم ما جنب الضيوف هدف تعادل محتمل (18).

وحصل بايرن على أكثر من فرصة لتعزيز تقدمه، أبرزها للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الأول الذي شهد في آواخره توغلات خطرة من لاعبي هرتا برلين ولاسيما العاجي سالومون كالو.

وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة، إذ تمكن بايرن من تعزيز تقدمه بهدف من ليفاندوفسكي بعد تمريرة من توليسو (49)، رافعا رصيده الى 8 اهداف في الدوري هذا الموسم و12 في مختلف المسابقات، إلا أن رد نادي العاصمة جاء بعد ثوان بفضل الياباني جينكي هاراغوشي الذي قام بمجهود رائع قبل أن يمرر الكرة على طبق من فضة للسلوفاكي اوندريه دودا الذي اودعها الشباك (51).

وتكرر سيناريو المرحلة السابقة أمام فولفسبورغ، بعدما أدرك هرتا التعادل في الدقيقة 56 عبر كالو اثر ركلة حرة نفذها الهولندي كريم رقيق، ما دفع سانيول الى الزج بالاسباني تياغو الكانتارا بدلا من روبن، ثم اضطر الى اخراج مواطنه ريبيري بسبب اصابة قوية تعرض لها دون احتكاك بأحد، واستبدله بمواطنه كينغزلي كومان (62).

ورغم المحاولات العديدة، عجز بايرن عن استعادة التقدم مجددا واكتفى في النهاية بتعادل مخيب في مستهل مرحلة ما بعد انشيلوتي.

- سقوط أول لهوفنهايم -

وأصاب فرايبورغ عصفورين بحجر واحد عندما تغلب على ضيفه هوفنهايم 3-2، ليحقق فوزه الأول هذا الموسم ويلحق الهزيمة الأولى بمنافسه.

وكان هوفنهايم البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه روبن هاك في الدقيقة 14، لكن فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث ادرك المهاجم فلوريان نيدرليخنر التعادل، ثم منحه المدافع التركي جاغلار سويونجو التقدم بعد 3 دقائق. ووجه باسكال شتينتسل الضربة القاضية لهوفنهايم في الدقيقة 87 بتسجيله الهدف الثالث.

وقلص هوفنهايم الفارق بتسجيله الهدف الثاني عبر النيران الصديقة عندما حاول المدافع جوليان شوستر ابعاد الكرة (90+2)، الا ان هذا الهدف لم يؤد الى تفاديه الخسارة.

وبات بوروسيا دورتموند المتصدر الفريق الوحيد الذي لم يتلق اي خسارة حتى الان هذا الموسم في الـ"بوندسليغه".

ومن جهته، واصل لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا بعد سلسلة من ثلاث مباريات دون اي انتصار، وذلك بتغلبه على مضيفه كولن بهدفين للوكاس كلوسترمان (30) والدنماركي يوسف بولنسن (80)، مقابل هدف للياباني يويا اوساكو (82).

ورفع لايبزيغ، القادم من خسارة في دوري الابطال امام بشيكتاش التركي (صفر-2) والذي تنتظره مواجهة صعبة في المرحلة المقبلة في معقل دورتموند، رصيده الى 13 نقطة في المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن منافسه المقبل، فيما تجمد رصيد كولن عند نقطة في المركز الأخير بعدما مني بهزيمته السادسة.

أهداف مباراة بايرن وهرتا برلين: