أصبح المهاجم الإنكليزي هاري كين نجم نادي توتنهام هوتسبير مرشح الجماهير و وسائل الإعلام في إنكلترا لإزاحة رقم الآن شيرر من تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز ليصبح أفضل هداف في تاريخ المسابقة.

وجاء ترشيح الإنكليز لهاري كين ليكون الهداف الأفضل في مسابقة "البريميرليغ" بفضل الغزارة التهديفية للاعب بعدما نجح في التوقيع على 13 هدفاً خلال شهر سبتمبر الماضي سواء مع ناديه في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا أو مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وسجل هاري كين 84 هدفاً حتى الآن ، بعدما لعب مع "السبيرز" 123 مباراة ، فيما كان شيرر قد سجل& 260 هدفاً قبل اعلانه اعتزال اللعب بقميصي ناديي بلاكبيرن روفرز و نيوكاسل ، مما جعله أفضل هداف في تاريخ الدوري بصيغة الممتاز.

وبحسب تقرير لصحيفة "الميرور" البريطانية فان كين (24 عاماً)& حقق معدلاً يسمح له بكسر رقم الآن شيرر بعدما أصبح يسجل بمعدل 0.86 هدفا في المباراة الواحدة ، حيث يحتاج المهاجم الإنكليزي بهذا المتوسط& إلى خوض 383 مباراة ليسجل 261 هدفا خلال مسيرته بالدوري أي بفارق هدف واحد عن انجاز الأسطورة شيرر الذي عجز الهدافون عن كسره رغم مرور 11 موسماً عن اعتزاله في عام 2006.

و مما يعزز من فرضية نجاح هاري كين في تكرار انجاز شيرر هو تصاعد منحناه التهديفي منذ انضمامه إلى نادي توتنهام ، حيث سجل ثلاثة أهداف من عشر مباريات في موسم (2013-2014)& ، أما في الموسم الموالي رفع غلته إلى 21 هدفاً في 34 مباراة ثم رفعه إلى 25 هدفاً في 38 مباراة ليفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوري الممتاز، أما في الموسم المنصرم فقد بلغ أعلى رصيد تهديفي بتوقيعه على 29 هدفاً خلال 30 مباراة ، ليحتفظ& بجائزة هداف الدوري، فيما احرز 6 أهداف من 7 مباريات خلال منافسات الموسم الحالي .

ويبقى الهاجس الوحيد الذي يعيق نجاح كين في تكرار إنجاز الآن شيرر هو لعنة الإصابات ، كما أن رحيله المحتمل نحو أحد الأندية الكبيرة قد يكون سلاحا ذو حدين له ، حيث قد يساعده ذلك على التألق أكثر و قد يعرقل مسيرته مثلما حدث لمهاجمين آخرين بينما بقائه و استمراره مع "السبيرز" سيضمن له الحفاظ على مستواه و الاحتفاظ بمكانته في التشكيلة الرسمية للفريق.