بلغ الكرواتي مارين سيليتش المصنف اول الدور الثاني لدورة طوكيو الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 1,706,175 مليون دولار بفوزه الاثنين على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3.

واحتاج سيليتش، الذي خسر امام السويسري روجيه فيدرر في نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، الى 73 دقيقة لبلوغ الدور الثاني.

وقال الكرواتي "انه لاعب جيد وصاعد في دورات الرجال واجبرني على ايجاد افضل مستوى وايقاع جيد. في النهاية انا سعيد للطريقة التي ارسلت ولعبت بها".

وكان سيليتش بلغ نصف النهائي في طوكيو العام الماضي حيث خسر امام البلجيكي دافيد غوفان الذي خسر بدوره في المباراة النهائية امام الاسترالي نيك كيريوس.

وعزز سيليتش موقعه في السباق للمشاركة في بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم في نهاية العام في لندن، علما بأنه يحتل المركز الخامس في التصنيف العالمي الذي صدر اليوم.

ويلتقي سيليتش في الدور المقبل مع الياباني ياسوتاكا اوتشياما المشارك ببطاقة دعوة والذي تغلب على الكرواتي فرانكو سكوغور الصاعد من التصفيات 6-3 و3-6 و6-1.

كما تأهل الى الدور ذاته الجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس بفوزه على الفرنسي جيل سيمون 6-2 و7-6 (8-6)، ليضرب موعدا مع الاميركي راين هاريسون الفائز على الياباني يوسوكي تاكاهاشي الصاعد من التصفيات 6-4 و4-6 و6-4.

وخرج الاسباني البرت راموس السابع من الدور الاول بخسارته امام التشيكي ييري فيسيلي 2-6 و6-2 و3-6.

ويلتقي فيسيلي في الدور الثاني مع الفرنسي ادريان مانارينو الفائز على الياباني غو سويدا المشارك ببطاقة دعوة 7-5 و7-6 (7-3).

كما تأهل الاسترالي برنارد طوميتش بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و3-6 و6-3، ليلتقي مع الارجنتيني دييغو شفارتسمان الثامن او الاميركي دونالد يونغ.