: آخر تحديث
احدى دورات البريمير والبالغة جوائزها اكثر من سبعة ملايين دولار

خطوة إضافية لنادال في دورة بكين وسيرستيا تزيح بليسكوفا

بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول في العالم الخميس ربع نهائي دورة بكين الدولية لكرة المضرب، وخطا خطوة اضافية نحو لقب البطل، في حين حققت الرومانية سورانا سيرستيا مفاجأة كبيرة باقصائها التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة من الدور الثالث.

في الدور الثاني من منافسات الرجال البالغة جوائزها اكثر من اربعة ملايين دولار (500 نقطة)، لم يجد نادال صعوبة تذكر في الحاق الهزيمة بالروسي كارن خاتشانوف الذي يصغره بعشر سنوات والمصنف 42 عالميا، 6-3 و6-3.
 
وكسر نادال (31 عاما) الفائز هذا العام بلقبين كبيرين في رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الاميركية رافعا رصيده الى 16 لقبا في بطولات الغراند سلام، ارسال خاتشانوف في الشوط الرابع من المجموعة الاولى،ثم في الشوط الثالث من الثانية وانهى المباراة في اقل من ساعة ونصف.
 
ولم يواجه نادال اي صعوبة خلافا لمباراته الافتتاحية حيث حقق الفوز بشق النفس على الفرنسي لوكاس بويي بثلاث مجموعات 7-6 (8-6) و7-5 بعد ان خسر المجموعة الاولى 4-6 وانقذ كرتين في الثانية لتفادي الخروج المبكر.
 
ويلتقي نادال في ربع النهائي مع الاميركي العملاق جون ايسنر المصنف سادسا في الدورة و17 في العالم، الذي تغلب بسهولة على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-صفر و6-3.
 
وتميل الكفة لصالح "الماتادور" الاسباني الذي فاز على الاميركي في المواجهات الست السابقة بينهما.
 
- سيرستيا تثأر -
 
ثأرت الرومانية سيرستيا غير المصنفة من بليسكوفا الرابعة في التصنيف العالمي الذي احتلت صدارته لفترة وجيزة، بفوزها عليها 6-1 و7-5 في الدور الثالث من منافسات السيدات البالغة جوائزها اكثر من سبعة ملايين دولار (1000 نقطة) باعتبارها احدى دورات البريمير الخمس.
 
وكانت سيرستيا خسرت امام التشيكية قبل ثلاث سنوات في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما في دورة باتايا التايلاندية.
 
وضربت سيرستيا موعدا مع اللاتفية اوستابنكو الثامنة وبطلة رولان غاروس الفرنسية،  ثاني البطولات الاربع الكبرى، بعد فوزها على الصينية شواي بينغ 3-صفر ثم بالانسحاب.
 
وفي الدور ذاته، انهت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الثالثة في العالم مغامرة الروسية ايلينا فيسنينا بفوزها عليها 6-2 و7-5 في ساعة ودقيقة واحدة.
 
وتلتقي سفيتولينا في ربع النهائي مع الفرنسية كارولين غارسيا (مصنفة 15) التي حققت فوزها الثالث على مواطنتها اليزيه كورنيه في ثالث مواجهة بينهما 6-2 و6-1.
 
وتغلبت التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا على الاسترالية داريا غافريلوفا 6-صفر و6-4، وستكون منافستها في الدور المقبل الفائزة في مباراة الدنماركية كارولين فوزنياكي، بطلة عام 2010 والمصنفة اولى سابقا وخامسة حاليا، والتشيكية بترا كفيتوفا الثانية عشرة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  2. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  3. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  4. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  5. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  6. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  7. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  8. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  9. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  10. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  11. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  12. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  13. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  14. شعار مجلة
  15. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
في رياضة