تغلب المنتخب العراقي لكرة القدم على نظيره الكيني 2-1 في مباراة دولية ودية اقيمت اليوم الخميس على ملعب البصرة الدولي بحضور اكثر من 28 الف متفرج.

وسجل المنتخب العراقي ثنائيته في الشوط الاول من المباراة عن طريق بروا نوري (17 من ركلة جزاء) واحمد ابراهيم (45)، وقلص المنتخب الكيني الفارق في الشوط الثاني بواسطة ميكايل اولونغا (85).

واعرب عدد من المشجعين عن استيائه من الاجراءات الامنية المتخذة من قبل السلطات المحلية في البصرة، حيث حتمت عليهم "قطع مسافة خمسة كيلومترات من اجل الوصول الى الملعب تستغرق&اكثر من ساعة ونصف وعلينا قطع المسافة ذاتها بعد انتهاء المباراة".

وذكر مصعب عبد الله (41 عاما) "امضيت ما يقارب ساعتين من اجل الوصول الى الملعب سيرا على الاقدام ولمسافة خمسة كيلومترات وهذا امر شاق ومتعب جعل اعدادا كبيرة من الجمهور غير راغبة بحضور المباراة".

وتندرج هذه المباراة في إطار مساعي العراق لتأكيد جاهزية ملاعبه لاستضافة المباريات الدولية وفق معايير الاتحاد الدولي (فيفا)، وتعزيز ملف المطالبة برفع الحظر عن اقامة المباريات الرسمية على أرض العراق.

وخفف الفيفا في أيار/مايو الماضي الحظر المفروض منذ أعوام على استضافة العراق للمباريات الدولية، اذ أتاح إقامة الودية منها، بينما تأمل السلطات العراقية في ان يتم رفع الحظر بشكل كامل.

وأجاز الاتحاد الدولي إقامة المباريات الودية على ملاعب مدن كربلاء والبصرة في الجنوب، واربيل مركز اقليم كردستان الشمالي.

وهي المباراة الثانية للمنتخب العراقي على ملعب البصرة بعد تخفيف الحظر، بعد لقاء مع الأردن في حزيران/يونيو الماضي.

أهداف المباراة:&