خرج الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت المصنف تاسعا ووصيف النسخة الاخيرة من الدور الاول لدورة شنغهاي الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للالف نقطة والبالغة جوائزها نحو ثمانية ملايين يورو، بخسارته امام الكوري الجنوبي هيون تشونغ 4-6 و3-6 الاثنين.

وكان باوتيستا خسر نهائي العام الماضي امام البريطاني اندي موراي الذي يغيب عن نسخة هذا العام بسبب الاصابة على غرار الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويلتقي تشونغ في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار غاسكيه الفائز على الهولندي روبن هازه 6-7 (11-13) و7-5 و6-2.

وفي الدور الاول، فاز الاسباني فيليسيانو لوبيز على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 7-6 (7-1) و7-6 (8-6)، والاسباني البرت راموس على البرتغالي جواو سوزا 3-6 و6-3 و7-5، والبريطاني كايل ادموند على التشيكي ييري فيسيلي 6-3 و6-2، والاميركي فرانسيس تيافوي الصاعد من التصفيات على الفرنسي بونوا بير 6-4 و6-4، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الصاعد من التصفيات على الروسي كارين خاتشانوف 7-5 و6-3.

وفي الدور المقبل، يلعب لوبيز مع الاميركي جاك سوك الرابع عشر او الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الصاعد من التصفيات، وراموس مع مواطنه بابلو كارنيو بوستا السابع، وادموند مع الكرواتي مارين سيليتش الرابع، وتيافوي مع الاميركي سام كويري العاشر او الياباني يويتشي سوغيتا، وتسيتسيباس مع الاميركي جون ايسنر الثاني عشر او الصربي دوسان لايوفيتش الصاعد من التصفيات.