قلص السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا الفارق عن الاسباني رافايل نادال متصدر تصنيف اللاعبين المحترفين الصادر الاثنين، وذلك غداة فوزه عليه في نهائي دورة شنغهاي الصينية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.

 
ولا يزال الاسباني يتصدر بفارق يناهز ألفي نقطة، الا ان السويسري المخضرم (36 عاما) يحظى بفرصة لإنهاء الموسم في الصدارة.
 
وفاز فيدرر على نادال في نهائي الدورة الصينية بسهولة 6-4 و6-3، ليحرز لقبه السادس هذا الموسم، والـ 94 في مسيرته الاحترافية، معادلا بذلك رقم اللاعب الأميركي إيفان لندل.
 
وتفوق فيدرر على نادال في المواجهات الأربع التي جمعت بينهما هذا الموسم، الا ان الاسباني لا يزال يتفوق في مجموع المواجهات المباشرة (23 فوزا مقابل 15 خسارة).
 
الى ذلك، تقدم الكرواتي مارين سيليتش الى المركز الرابع على حساب الالماني ألكنسدر زفيريف بعد بلوغ الاول الدور نصف النهائي في شنغهاي، وخروج الثاني من ثمن النهائي في الدورة ذاتها.
 
وتراجع كل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا، الغائبين حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة، مركزا واحدا، بينما تقدم النمسوي دومينيك تييم الى المركز السادس.
 
ولم تسمح دورة شنغهاي لاي لاعب جديد بضمان مشاركته في بطولة الماسترز المقررة في لندن من 12 الى 19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل علما بان اربعة ضمنوا بطاقاتهم وهم نادال وفيدرر وزفيريف وتييم، ويبقى تحديد هوية الاربعة الاخرين.
 
الا ان الدورة الصينية أتاحت للأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي خسر في نصف النهائي أمام فيدرر، بمواصلة تقدمه ليبلغ حاليا المركز التاسع عشر، ليعاود الانضمام الى نادي العشرين الأوائل في العالم بعد خروجه منذ في تشرين الأول/اكتوبر 2014.
 
ترتيب العشرة الأوائل:
 
1- الاسباني رافايل نادال 10465 نقطة 
 
2- السويسري روجيه فيدرر 8505 نقطة
 
3-البريطاني أندي موراي 5290 نقطة
 
4- الكرواتي مارين سيليتش 4505 نقطة
 
5- الألماني ألكسندر زفيريف 4400 نقطة 
 
6- النمسوي دومينيك تييم 3935 نقطة
 
7- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 3765 نقطة
 
8- البلغاري غريغور ديميتروف 3590 نقاط
 
9- السويسري ستانيسلاس فافرينكا 3450 نقطة
 
10- البلجيكي دافيد غوفان 2855 نقطة