أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المخلوع السويسري جوزيف بلاتر انه سيحضر نهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على الرغم من إيقافه.

وقال بلاتر في تصريحات لوكالة فرانس برس "سأذهب الى المونديال في روسيا، تلقيت دعوة من الرئيس بوتين، مثل ميشال بلاتيني".

وأضاف الرئيس السابق للهيئة الكروية العالمية "أنا لا أعرف كم من الوقت سأبقى هناك، اذا ما كنت سأكون هناك لمباراة الافتتاح أو النهائية. بما أنه لا يمكنني العمل في كرة القدم (بسبب ايقافه)، وليس لدي أي مهمة لإنجازها، سأقضي على الارجح فترة قليلة فقط".

وأوقف بلاتر (81 عاما) لمدة 6 أعوام عن ممارسة "أي نشاط يتعلق بكرة القدم" من قبل القضاء الداخلي للفيفا بسبب دفعة مثيرة للجدل من السويسري الى صديقه السابق رئيس الاتحاد الاوروبي السابق الفرنسي بلاتيني لمليوني فرنك سويسري (1,8 مليون يورو).

وعوقب بلاتيني بالايقاف للمدة ذاتها قبل ان تقلصها محكمة التحكيم الرياضي الى 4 اعوام.

وأعرب بلاتر عن ثقته بأن "كأس العالم 2018 سيكون مونديالا كبيرا. على روسيا إثبات انه في امكانها استضافة العالم بأسره، أنه تحد حقيقي"، مشيرا الى انه يعد كتابا سينشره قبل المونديال.

وقال بلاتر "ما زلنا في المرحلة التحضيرية، ويجب ان يخرج الكتاب قبل نهائيات كأس العالم في روسيا"، مشيرا الى انه سيروي فيه "ما حدث في الماضي"، من دون تقديم تفاصيل إضافية.