قاد المهاجم الدولي السوري عمر السومة فريقه الأهلي للفوز 3-صفر على غريمه الاتحاد في دربي مدينة جدة، ويحافظ بفارق الأهداف على صدارة ترتيب الدوري السعودي في ختام المرحلة السابعة.

وسجل السومة هدفين للأهلي في الدقيقتين 50 و90+1، بينما كان البرازيلي ليوناردو سوزا صاحب الهدف الثالث (56).

وعزز السومة صدارته لترتيب هدافي الدوري السعودي هذا الموسم مع تسعة أهداف، بفارق ثلاثة أهداف عن لاعب الاتفاق هزاع هزاع.

وبات في رصيد الأهلي 16 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف عن الهلال الفائز على الباطن 2-1، علما ان للهلال مباراة مؤجلة.

وعلى رغم أفضلية الأهلي الفنية في الشوط الأول، الا ان الاتحاد كاد ان يخطف هدف التقدم لولا تصدي الحارس محمد العويس لكرة التونسي احمد العكايشي (4). ومن هجمة مرتدة، كاد الاتحاد يسجل مرة جديدة لولا تدخل العويس لإبعاد كرة العكايشي المنفرد (22).

ولاحت فرصة خطرة للأهلي في الدقيقة 35، الا ان العارضة الأهلاوية تصدت لكرة التشيلي كارلوس فيلانويفا.

وانتظر الأهلي حتى الشوط الثاني لتسفر هجمة منسقة عن تمريرة متقنة من البرازيلي كلاوديمير دي سوزا الى السومة الذي عالجها "على الطاير" داخل المرمى على يمين عساف القرني.

وبعد دقائق من الهدف، عزز الأهلي تقدمه بكرة انطلق بها سوزا من الطرف الأيسر، قبل أن يصوبها في الزاوية اليسرى لمرمى القرني.

ومنع العويس هدفا محققا عندما تصدى لكرة فيلانويفا المقصية وحولها لركنية بصعوبة بالغة (75)، قبل ان يضيف السومة هدفه الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وفي المباراة الثانية، قاد الفنزويلي جيلمين ريفاس الهلال لتخطي عقبة الباطن، بفضل الهدف الذي سجله في الوقت القاتل من عمر المباراة التي أقيمت على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

تقدم الهلال أولا بواسطة الأوروغوياني ماتياس بريتوس (62) وأدرك الباطن التعادل عن طريق البرازيلي إديسون تراباي (70) قبل أن يسجل الهلال هدف الفوز بواسطة ريفاس في الدقيقة 90+5.

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة، بينما بقي الباطن مع 13 نقطة وتراجع للمركز الثالث.

ملخص مباراة الأهلي والاتحاد:&

ملخص مباراة الهلال والباطن: