تصدر الدولي الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير ترتيب هدافي دربيات العاصمة لندن بأسرع معدل زمني تهديفي في مباريات بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتضم دربيات العاصمة لندن، المواجهات التي تجمع بين أندية توتنهام هوتسبير وأرسنال وتشيلسي و ويست هام يونايتد.
 
وسجل هاري كين 21 هدفاً في هذه الدربيات خلال 29 مباراة بمعدل زمني بلغ هدفاً كل 112 دقيقة متفوقًا بدقيقتين على المهاجم الفرنسي تيري هنري الهداف السابق لنادي أرسنال الذي سجل 43 هدفاً خلال 59 مباراة بمتوسط زمني بلغ هدفاً كل 114 دقيقة.
 
ويأتي الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك في المركز الثالث الذي لعب في لندن لصالح نادي تشيلسي، حيث سجل 22 هدفاً في الدربي اللندني خلال 43 مباراة، وبمتوسط زمني بلغ هدفاً كل 135 دقيقة متفوقًا بدقيقتين على الأشقر الألماني يورغن كلينسمان الذي جاء رابعاً بعدما لعب في لندن لصالح توتنهام هوتسبير في موسم (1994-1995) ثم في النصف الثاني من موسم (1997-1998) قبل أن يعتزل اللعب مسجلاً 11 هدفاً في 17 مباراة بمعدل هدف كل 137 دقيقة.
 
ويأتي في المركز الخامس الهولندي روبن فان بيرسي الذي لعب 54 مباراة لندنية لصالح نادي أرسنال سجل خلالها 25 هدفاً بمعدل زمني بلغ هدفاً كل 144 دقيقة.
 
يشار الى ان هاري كين يتجه ليكون صاحب أعلى رصيد تهديفي في دربيات عاصمة الضباب بالنظر الى مستواه المتميز الذي ظهر به في الفترة الأخيرة، مما جعل المتابعين يرشحونه ليكون أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنكليزي على حساب مواطنه الآن شيرر، بعدما بلغ معدلات تساعده على تجاوز سقف الـ 260 هدفاً الذي حققه شيرر.