قلب الهلال حامل اللقب الطاولة على ضيفه وجاره النصر بعد أن حول تخلفه بهدف إلى فوز 2-1 حاسما دربي الرياض الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في المرحلة الثامنة من الدوري السعودية لكرة القدم.

وتقدم النصر بواسطة محمد السهلاوي (2 من ركلة جزاء)، ورد الهلال بهدفين لسالم الدوسري (45) والبرازيلي كارلوس إدواردو (64 من ركلة جزاء).

وحافظ الهلال على سجله خاليا من الخسارة وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز حتى الان في الدوري، وحقق فوزه السادس هذا الموسم والثالث على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل امام الاتحاد، فرفع رصيده الى 19 نقطة بفارق الاهداف خلف الاهلي الفائز على مضيفه الفيصلي بالنتيجة ذاتها.

ويملك الهلال الذي بلغ الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا، مباراة مؤجلة امام الرائد.

في المقابل، مني النصر بخسارته الاولى هذا الموسم فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف امام الفيصلي والباطن الذي تعرض لخسارة قاسية امام الرائد 1-5.

-هدف مبكر للنصر-

ولم تمض على انطلاقة الشوط الأول سوى ثوان معدودة حتى حصل النصر على ركلة جزاء انبرى لها السهلاوي ولعب الكرة قوية أرضية على يمين عبدالله المعيوف (2).

واندفع الهلال بعد ذلك الى الهجوم بحثا عن التعادل ولاحت له فرصة ثمينة لكن دفاع النصر أبعد الكرة عن منطقة الخطر (20)، وأنقذ وليد عبدالله مرماه من هدفين محققين في دقيقة واحدة عندما تصدى أولا لكرة قوية لسالم الدوسري قبل أن يحول كرة البرازيلي كارلوس إدواردو بصعوبة الى ركنية (26).

وواصل وليد عبدالله تألقه عندما تصدى لكرة محمد البريك وحولها الى ركنية (35). وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول ومن هجمة منسقة نجح الهلال في إدراك التعادل بواسطة سالم الدوسري بتسديدة من مسافة قريبة على يمين وليد عبدالله (45).

وواصل الهلال أفضليته في الشوط الثاني، وحصل على ركلة جزاء نفذها إدواردو أرضيه على يسار وليد عبدالله (64).

وتخلى النصر عن حذره الدفاعي بعد الهدف وكاد أن يعدل النتيجة لولا تألق عبدالله المعيوف الذي تصدى لرأسية فهد الجميعة وحولها بأطراف أصابعه الى ركنية (72).

الأهلي والفيصلي

وحافظ الأهلي على صدارته بعد فوزه على مضيفه الفيصلي 2-1 على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.

وسجل للأهلي اليوناني يوانيس فيتفاتسيديس (59) والبرازيلي ليوناردو دا سيلفا سوزا، وللفيصلي محمد ابو سبعان (68).

الرائد والباطن

وحقق الرائد فوزه الأول في المسابقة إثر تغلبه على مضيفه الباطن 5-1 على ملعب الأخير بحفر الباطن.

وتقدم الباطن عن طريق البرازيلي جورج بيريرا داسيلفا "جورجينيو" (2)، ورد الرائد بخماسية تعاقب على تسجيلها صقر عطيف (13) والغيني إسماعيل بانغورا (19 و30) والبرازيلي دانييل أمورا (42) والمصري محمود عبد الرازق شيكابالا (67 من ركلة جزاء).

وتخلص الرائد من المركز الاخير مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط وتقدم للمركز قبل الأخير بفارق الاهداف امام احد الذي يحل ضيفا على التعاون غدا.

ويلعب غدا ايضا الشباب مع الفتح.

&

شاهد ملخص مباراة الهلال والنصر&

&

شاهد ملخص مباراة الأهلي والفيصلي&

&

شاهد ملخص مباراة الرائد والباطن