استعاد الزمالك نغمة الانتصارات بفوز هام على مضيفه وادي دجلة بثلاثية نظيفة الاحد على ملعب القاهرة في ختام مباريات المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل محمود علاء (50) ومحمد اشرف (58 ركلة جزاء) والبديل النيجيري معروف يوسف (90+3)، ليرفع الزمالك رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد دجلة عند النقطة الخامسة في المركز الخامس عشر.

سيطر الزمالك على مجريات اللعب في الشوط الأول في ظل انكماش دفاعي لدجلة.

وكانت المحاولات مكثفة من جانب الزمالك لتسجيل هدف التقدم سواء عن طريق تسديدات لطارق حامد أو محمد اشرف أو الكونغولي كاسونغو لكنها ضلت جميعها الطريق الى المرمى بسبب الضغط العالي من مدافعين دجلة.

واستمرت افضلية الزمالك في الشوط الثاني واثمرت هدفا اول بواسطة محمود علاء مستغلا ركلة ركنية لمحمد اشرف فسددها رأسية متقنة على يسار عبد المنصف.

وسعرنا ما احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك على إثر عرقلة المدافع عمرو طارق لاحمد مدبولي داخل منطقة الجزاء انبرى لها روقة وسددها قوية على يمين عبد المنصف.

تحرر لاعبو دجلة هجوميا بعد الهدف الثاني املا في تعديل النتيجة واهدر محمد هلال ومحمد شريف عدة فرص كانت كفيلة بتغيير النتيجة، لكن رعونتهما وعدم التعامل الصحيح مع الانفرادات حال دون تغيير النتيجة.

واستغل الزمالك الاندفاع الهجومي للاعبي دجلة لإضافة الهدف الثالث من انطلاقة حازم امام في الجبهة اليمنى الخالية ويمرر عرضية متقنة يقابلها معروف يوسف بتسديدة قوية مسجلا الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.