تحدى الشاب الروماني كوزمين لامبرو كل الصعاب ونجح في خوض أول مباراة له كلاعب محترف وهو بيد اصطناعية مباراته الأولى حيث شارك لمدة تسع دقائق خلال مباراة فريقه بترولول بلويشتي، الذي يلعب في الدرجة الأولى في دوري بلده، ضد نادي ميوفيني، من الدرجة الثانية لحساب كأس رومانيا لكرة القدم.

وتعرض لامبرو، الذي يلعب في خط الوسط، لحادث دهس من شاحنة عندما كان عمره 8 سنوات، لينجو بمعجزة بعدما مرت الشاحنة فوق جسده، ولكن يده اليسرى تهشمت تماما وكان عليه بترها.

وذكر لامبرو بالواقعة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية: "كنّا في طريق عودتنا للمنزل عندما انحرفت شاحنة واتجهت نحوي. وجدت نفسي فجأة أسفلها".

وتابع: "شعرت بألم فظيع، ولكني لم أفقد وعيي. أخرجوني من أسفل الشاحنة ونقلوني للمستشفى"، وقال الأطباء إنه لو وصل متأخرا بقليل للمستشفى، لكان عليهم بتر ذراعه اليسرى بالكامل.

ويؤكد اللاعب الشاب، البالغ من العمر 18 عاماً قائلاً: "عندما عدت لممارسة كرة القدم، بدأت تعلم كيفية السقوط والارتكاز على ذراع واحدة. الأمر لم يكن سهلا، ولكني لم أشعر بالضيق ولن أشعر مطلقا".

وبعد فترة طويلة من التعافي وعشر سنوات من الانتظار، استطاع لامبرو تحقيق حلمه بخوض أول مباراة كمحترف في كأس رومانيا، ليحتفي به الجميع ويعتبروه مثالا للتحدي والإرادة.

شاهد الفيديو:&