استدعى مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم هيرفيه رونار الثلاثاء 26 لاعبا بينهم لاعب ساوثمبتون الانكليزي سفيان بوفال، الى المباراة ضد ساحل العاج في تشرين الثاني/نوفمبر، في الجولة الأخيرة للتصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018.

وأبقى رونار الى حد كبير على اللاعبين أنفسهم الذين شاركوا في التصفيات، واستدعى وليد الحجام لاعب أميان الفرنسي للمرة الأولى.

وغاب بوفال (24 عاما) عن اللقاءات الأخيرة للمنتخب، لاسيما في المراحل السابقة من التصفيات، لأسباب عدة بينها الاصابات وتراجع مستواه. ويأتي استدعاء اللاعب بعد تقديمه أداء جيدا مع فريقه هذا الموسم، لاسيما بتسجيله هدفا بمجهود فردي في مرمى وست بروميتش ألبيون في المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي الممتاز.

ويحل المغرب ضيفا على ساحل العاج في 11 تشرين الثاني/نوفمبر، في الجولة السادسة من التصفيات. ويتصدر المغرب المجموعة الافريقية الثالثة مع تسع نقاط، بفارق نقطة عن ساحل العاج.

في ما يأتي التشكيلة:

- حراسة المرمى: منير المحمدي (نومانسيا الإسباني) - ياسين بونو (جيرونا الإسباني) - أحمد رضى التكناوتي (إتحاد طنجة المغربي)

- الدفاع: مهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي) - غانم سايس (وولفرهامبتون الإنكليزي) - جواد ياميق (الرجاء المغربي) - أشرف حكيمي (ريال مدريد الإسباني) - نبيل درار (فنربخشة التركي) - وليد الحجام (أميان الفرنسي) - حمزة منديل (ليل الفرنسي) - فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي) - بدر بانون (الرجاء المغربي)

- خط الوسط: كريم الأحمدي (فيينورد روتردام الهولندي) - يونس بلهندة (غلطة سراي التركي) - حكيم زياش (أياكس أمستردام الهولندي) - فيصل فجر (خيتافي الاسباني) - سفيان أمرابط (فيينورد روتردام)

- الهجوم: سفيان بوفال (ساوثمبتون الإنكليزي) - نورالدين أمرابط (ليغانيس الإسباني) - مبارك بوصوفة (الجزيرة الإماراتي) - أمين حارث (شالكه الألماني) - إسماعيل الحداد (الوداد البيضاوي) - ميمون ماحي (غرونينغين الهولندي) - رشيد عليوي (نيم الفرنسي) - خالد بوطيب (مالطيا سبور التركي) - أشرف بنشرقي (الوداد).