انتهت المواجهة بين أوكلاهوما سيتي ثاندر ونجمه راسل وستبروك، وميلووكي باكس ونجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو، بفوز كبير للأول 110-91 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الثلاثاء.

وكانت المباراة مرتقبة نظرا للمواجهة بين وستبروك أفضل لاعب في الموسم الماضي، وانتيتوكونمبو أحد أبرز المرشحين لنيل هذا اللقب بنهاية الموسم الحالي. وفي حين تفوق اليوناني على المستوى الفردي بتسجيله 28 نقطة مقابل 12 لوستبروك، كانت الكلمة الأخيرة لأوكلاهوما الذي حقق فوزه الرابع في سبع مباريات.

وعلى رغم ان وستبروك كان قريبا من تحقيق "علامته المسجلة" عبر "تريبل دبل" رابعة له هذا الموسم، بتسجيله 12 نقطة و10 متابعات و9 تمريرات حاسمة، يعود الفضل في فوز أوكلاهوما الى أداء جماعي للاعبيه، لاسيما بول جورج أفضل مسجل في صفوف ثاندر مع 20 نقطة، وكارميلو أنطوني الذي أضاف 17 نقطة.

أما في صفوف ميلووكي، ففشل انتيتوكونمبو في بلوغ عتبة 30 نقطة للمرة الثانية فقط هذا الموسم. وعلى رغم أدائه الفردي، الا ان فريقه لم يتمكن من تفادي الخسارة الثانية في آخر ثلاث مباريات، علما انه فاز في أربع مباريات من أصل سبع هذا الموسم.

وتفوق أوكلاهوما من الربع الأول للمباراة، وتمكن في مراحله الأولى من تسجيل 16 نقطة متتالية ليتقدم 20-8، وينهيه بفارق ثماني نقاط (31-23). ووسع أوكلاهوما الفارق مع نهاية الشوط الأول الى 18 نقطة (60-42). 

وحافظ في الشوط الثاني على أفضليته، على رغم تمكن ميلووكي من الاقتراب بشكل أكبر منه. وانتهى الربع الثالث بتقدم أوكلاهوما 25-22، بينما كان ميلووكي الأفضل في الربع الأخير (27-25).

ونجح انتيتوكونمبو (22 عاما) في ثماني تسديدات من 14، الا ان نسبة نجاح فريقه في التسجيل كانت متواضعة وبلغت 42,1 بالمئة.

وفي مباراة أخرى، قاد جوليوس راندال فريقه لوس انجلس ليكرز الى فوز كبير على ديترويت بيستونز بنتيجة 113-93.

وسجل راندال الذي شارك في المباراة كبديل، 17 نقطة، أضاف اليها زميله كايل كوزما 16 نقطة، ولاري نانس 14 نقطة و12 متابعة.

وكان الربع الثاني حاسما في مسار المباراة، اذ تمكن خلاله ليكرز من صنع فارق بلغ عشر نقاط، لينهي الشوط الأول 58-45. وعلى رغم تمكن ديترويت من تقليص الفارق في بعض مراحل الشوط الثاني لاسيما من خلال ريجي جاكسون وتوبياس هاريس (18 نقطة لكل منهما)، الا ان ليكرز حافظ على تفوقه حتى النهاية.

وكبد ليكرز بيستونز خسارته الثانية هذا الموسم، والأولى بعد فوزين تواليا على لوس انجليس كليبيرز والبطل غولدن ستايت ووريرز.

وفي انديانا، حقق بايسرز فوزا عريضا على سكرامنتو كينغز 101-83، بفضل الليتواني دومانتاس سابونيس الذي حقق 12 نقطة و16 متابعة (رقم قياسي شخصي)، وأضاف اليها الكرواتي بويان بوغدانوفيتش 17 نقطة.

وفي المباراة الأخيرة الثلاثاء، تفوق فينيكس صنز على بروكلين نتس بنتيجة 122-114. وكان دانجيلو راسل الأفضل لبروكلين مع 33 نقطة، في مقابل 32 نقطة لديفن بوكر مع فينيكس.