وجهت الصحف الايطالية السبت انتقادات لاذعة لمنتخب بلادها، غداة خسارته صفر-1 أمام مضيفه السويدي، في الملحق المؤهل الى الى كأس العالم في كرة القدم 2018.

وعنونت صحيفة "لا ستامبا" ان المنتخب كان أشبه بـ "كابوس" و"لم تكن لديه فكرة (ماذا يفعل)" في مباراة الامس، بينما دعت "توتو سبورت" على صفحتها الأولى الى "الكف عن الأعذار!".

أضافت الصحيفة اليومية "الآن، عليكم ان تتفادوا كارثة تاريخية"، معتبرة ان ايطاليا كانت "صغيرة، صغيرة جدا" في مباراة الجمعة.

أما صحيفة "غازيتا ديللو سبورت"، فركزت على مباراة الاياب التي سيستضيفها ملعب "سان سيرو" في ميلانو بعد أيام، بعنونة صفحتها الأولى "سان سيرو، اللعب يعود إليك".

وانتقدت الصحيفة في صفحاتها الداخلية منتخب إيطاليا "سيئا (...) خجولا وبطيئا"، سائلة "بعد 90 دقيقة، نهاية العالم؟".

وأشارت صحيفة "لا كورييري ديللا سيرا" الى ان المنتخب الايطالي "هو مجموعة من اللاعبين الذين لا يعرفون فعلا ما يقومون به. من غير القابل للتصديق التحضير بهذا الشكل السيء لمباراة مصيرية".

وكانت المنتخب الايطالي خسر بهدف وحيد سجله السويدي ياكوب يوهانسون في الدقيقة 61 من المباراة، ليضع ايطاليا في موقف محرج قبل لقاء المنتخبين ايابا الاثنين.

وقال المدرب الايطالي جان بييرو فينتورا بعد المباراة "لا زلت واثقا (من تأهل ايطاليا) لانني رأيت اللاعبين في غرف الملابس، كانوا غاضبين جدا، يعرفون ان بامكانهم القيام بأفضل من ذلك. المباراة كانت بدنية جدا وهذا ما فاجأنا، سنقدم أداء أفضل".

وتجد إيطاليا بطلة العالم أربع مرات، نفسها أمام احتمال الغياب عن المونديال للمرة الثالثة فقط في تاريخها، بعدما غابت عام 1930 لتفضيلها عدم المشاركة، وعام 1958 بعدما فشلت في التأهل.

وكانت السويد حلت ثانية في المجموعة الاولى خلف فرنسا، فيما حلت ايطاليا ثانية في المجموعة السابعة خلف اسبانيا، في التصفيات الأوروبية المؤهلة الى المونديال الروسي الذي يقام الصيف المقبل.