بدا مدرب المنتخب الايطالي جانبييرو فنتورا واثقا من قدرة رجاله على تعويض خسارتهم في ذهاب الملحق القاري المؤهل الى مونديال 2018 امام السويد صفر-1 الجمعة في سولنا، مؤكدا عشية لقاء الإياب في ميلانو "نحن ايطاليا، سنتأهل".

وتواجه ايطاليا خطر الغياب عن كأس العالم للمرة الأولى منذ مونديال السويد عام 1958 بعد خسارته ذهاب الملحق الأوروبي في سولنا، لكن فنتورا الذي واجه الكثير من الانتقادات بسبب احتلال فريقه المركز الثاني في التصفيات الأوروبية واضطراره لخوض الملحق القاري، بدا عازما على التعويض وبلوغ النهائيات.

وقال فنتورا من مركز "ابيانو جنتيلي" شمال ميلانو حيث يتمرن المنتخب تحضيرا للقاء الاثنين "نحتاج الى كل شيء غدا - التكتيك، القلب والعزم"، معربا عن "استغرابي من واقع أن الناس تفاجأوا لأننا نخوض الملحق".

وتابع "علمنا منذ اللحظة التي وقعنا في المجموعة مع اسبانيا بأننا في طريقنا لخوض الملحق. ليس بإمكان أحد أن يتفاجأ بوصولنا الى هذه المرحلة. أدرك بأن الأمور تسير على هذا النحو في ايطاليا، لكني لم اتوقع كل الذي حصل"، في اشارة منه الى ردود الفعل والشعور العام بالحرج جراء الموقف الحالي.

وأشار فنتورا الى أن الناس يتحدثون وكأنها نهاية العالم، مضيفا "الاداء الذي قدمناه في لقاء الذهاب يظهر بأننا قادرون تماما على تعويض الخسارة بنتيجة صفر-1. قمنا بتحليل الأمور الجيدة وتلك التي تسير بالشكل المطلوب. أنا مدرك تماما بأن هذه المباراة مصيرية بالنسبة لنا...".

وأكد "أننا سنغير شيئا ما، لأنها لم تمر سوى 48 ساعة (عن لقاء الذهاب). أمل أن تتغير الأمور للأفضل".

وسيغيب لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي ماركو فيراتي عن اللقاء بسبب الايقاف، فيما سيشارك مدافع ميلان ليوناردو بونوتشي مع قناع واق على وجهه بعد اصابته بكسر في انفه خلال لقاء الذهاب.

وشدد فنتورا أن الأهم هو اللعب الجماعي ومقاربة المباراة بالشكل الصحيح وليس الأفراد، فيما اعترف القائد الحارس جانلويجي بوفون بالضغط الذي يشعر به الفريق لأنه يدافع عن كبرياء ايطاليا، مضيفا "من المؤكد أنها لحظة عصيبة نظرا الى ما هو على المحك، وشعور المسؤولية التي يحمله كل منا".

وأكد "نحن أمام مفترق طرق مهم"، موجها رسالة الى المشجعين "بأن يأتوا الى الملعب غدا من دون ألوان أنديتهم بل أن يرتدوا جميعا قميص الـ+اتزوري" الذي يوحدنا جميعا".