: آخر تحديث

بداية قوية لفيدرر يفوز في مباراته الأولى في بطولة الماسترز

بدأ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا في العالم مشواره في بطولة الماسترز، آخر بطولات موسم كرة المضرب، بقوة وفاز الاحد في لندن على الاميركي جاك سوك التاسع عالميا 6-4 و7-6 (7-4).

وبعد اربعة اشهر من تتويجه في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، واحرازه اللقب الثامن فيها (رقم قياسي)، يعود فيدرر الى قاعة "أو 2 ارينا" في لندن وهو يبحث عن اللقب السابع في الماسترز.

وحقق فيدرر حصيلة ذهبية هي الاكبر لدى الرجال هذا الموسم وتحديدا في آخر 11 شهرا، وصلت حتى الان الى سبعة القاب، منها اثنان كبيران في لندن وملبورن الاسترالية، علما بأن آخر القابه الكبيرة قبل هذا العام يعود الى 2012.

ويبدو ابن السادسة والثلاثين سعيدا بهذه النهوض الجديد وفي لياقة كاملة، فبعد مجموعة اولى سهلة نسبيا، واجه مقاومة في الثانية لكنه انهاها في مصلحته بعد شوط فاصل.

وتألق فيدرر في ارسالاته، ولم يهدده خصمه بالكسر في أي مناسبة خلال المجموعتين، حتى انه حافظ على هدوئه ورباطة جأشه في الشوط الفاصل وانهاه 7-4.

وقال فيدرر الذي يعود لقبه الاخير في بطولة الماسترز الى 2011 (توج اعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2010 و2011)، بعد الفوز على سوك، بطل دورة باريس بيرسي، آخر دورات الماسترز (1000 نقطة) لهذا العام، "امر رائع ان اعود خصوصا بعد غيابي العام الماضي بسبب الاصابة".

واضاف "بدأت بشكل جيد، لكن المنافسة احتدمت في المجموعة الثانية. كسر الارسال كان يمكن ان يأتي من الطرفين، لكنه في نهاية المطاف ساعدني بارتكابه العديد من الاخطاء. انا سعيد حقا لاني نجحت بطريقة ما".

وتقام في وقت متأخر الليلة مباراة ثانية تجمع النجم الالماني الصاعد الكسندر زفيريف مع الكرواتي مارين سيليتش.

وتقام بطولة الماسترز بنظام مجموعتين: مجموعة "بيت سامبراس" التي تضم الاسباني رافايل نادال (الأول) والنمسوي دومينيك تييم (الرابع) والبلغاري غريغور ديميتروف (السادس) والبلجيكي دافيد غوفان (السابع)، ومجموعة "بوريس بيكر" التي تضم فيدرر (الثاني) وزفيريف (الثالث) وسيليتش (الخامس) وسوك (الثامن).

ويبدأ الاسباني نادال الذي ضمن الاحتفاظ بالمركز الاول عالميا حتى بعد هذه البطولة، مشواره فيها نحو لقب اول طال انتظاره الاثنين بمواجهة البلجيكي دافيد غوفان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  2. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  3. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  4. مصدر حكومي لـ
  5. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  6. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  7. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  8. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  9. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  10. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  11. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
  12. ميسي يشتري طائرة خاصة بـ 15 مليون يورو
  13. ريال مدريد يسيطر على تشكيلة يويفا المثالية لعام 2018
  14. دليل جديد على بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان
  15. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
في رياضة