: آخر تحديث

روسيا متشائمة قبل اجتماع حاسم للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

أقر وزير الرياضة الروسي بافل كولوبكوف الاثنين ان إعادة اعتبار روسيا بين الدول المستوفية للشروط القانونية في مكافحة المنشطات "سيكون صعبا"، وذلك قبل أيام من اجتماع حاسم للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في سيول.

وقال كولوبكوف في تصريح نقلته وكالات أنباء روسية "نسافر اليوم الى سيول حيث سنذهب لإقناع أعضاء مجلس المراقبة في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بضرورة الاعتراف بامتثال الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات للقانون الدولي لمكافحة المنشطات".

أضاف "سيكون الامر صعبا، لانهم فرضوا كشرط، الاعتراف غير المشروط بتقرير (المحقق الكندي ريتشارد) ماكلارين، وهو من المستحيل قبوله".

وفي سيول، خلال اجتماع للجنة التنفيذية الاربعاء، ثم اجتماع لمجلس المؤسسة الخميس، ستقرر الوكالة الدولية "وادا" ما اذا كان سيتم رفع الايقاف عن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، وذلك بعد عامين من كشف أولي عن وجود نظام تنشط ممنهج برعاية الدولة الروسية، تورط فيه العديد من مؤسساتها، من وزارة الرياضة الى أجهزة الأمن.

ولا تزال الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تنتظر اعترافا واضحا من موسكو بالاستنتاجات المدينة لها، والواردة في التقرير الذي كلفت ماكلارين بإعداده عام 2016.

وزادت الوكالة في الاسبوع الماضي الضغط من خلال اعلانها حيازة قاعدة بيانات معلوماتية تتضمن تفاصيل الفحوص التي أجريت بين عامي 2012 و2015 من قبل مختبر موسكو.

وأكدت الوكالة "بحصولنا على هذه البيانات الجديدة (...) تعززت قاعدة الأدلة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات"، على رغم ان أحد أعضائها اوضح لوكالة فرانس برس أن "العمل التحليلي جار".

ويمكن لقرار "وادا" ان يؤثر أيضا على اللجنة الاولمبية الدولية التي تنتظر خلاصة عمل لجنتين تابعتين لها، ولم تعلن بعد ما اذا كانت روسيا ستكون موضع ترحيب في أولمبياد 2018 الشتوي الذي تستضيفه مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في شباط/فبراير المقبل


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  2. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  3. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  4. مصدر حكومي لـ
  5. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  6. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  7. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  8. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  9. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  10. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  11. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
  12. ميسي يشتري طائرة خاصة بـ 15 مليون يورو
  13. ريال مدريد يسيطر على تشكيلة يويفا المثالية لعام 2018
  14. دليل جديد على بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان
  15. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
في رياضة