حجز المنتخب السويدي لكرة القدم بطاقته الى النهائيات بانتزاعه تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفه الايطالي الاثنين على ملعب سان سيرو في ميلانو في اياب الملحق الاوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وكانت السويد فازت 1-صفر ذهابا في ستوكهولم يوم الجمعة الماضي، فحرمت بالتالي ايطاليا من الظهور في النهائيات للمرة الاولى منذ 60 عاما وتحديدا منذ مونديال 1958 عندما فشلت ايضا في حجزها بطاقتها الى النهائيات التي اقيمت في السويد.

وهي المرة الثانية عشرة التي تبلغ فيها السويد العرس العالمي في تاريخها والاولى منذ 2006 في المانيا، فيما فشلت ايطاليا بطلة العالم 4 مرات في التأهل للمرة الثالثة بعد عام 1930 عندما قررت عدم المشاركة في النسخة الاولى في الاوروغواي.

واستحوذ المنتخب الايطالي على الكرة طيلة المباراة وحاول بشتى الطرق الوصول الى مرمى الحارس السويدي روبن اولسن دون جدوى بفضل التنظيم الجيد للاسكندنافيين على ارضية الملعب ولعبهم بذكاء كبير خولهم الحفاظ على الهدف الوحيد الذي سجله ياكوب يوهانسون ذهابا وبالتالي التواجد ةفي المونديال الروسي.

واصبحت السويد المنتخب الاوروبي الثاني عشر المتأهل الى نهائيات روسيا، وتبقى البطاقة الاخيرة بين جمهورية ايرلندا والدنمارك ستحسم غدا عندما يلتقيان ايابا في دبلن (صفر-صفر ذهابا).

ولحقت سويسرا وكرواتيا بالمنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة عن القارة الأوروبية وهي فرنسا والبرتغال والمانيا بطلة 2014 وصربيا وبولندا وانكلترا واسبانيا وبلجيكا وايسلندا، والمنتخبين الكرواتي والسويسري اللذين تأهلا عن مباراتي الملحق الاوليين.

وارتفع العدد الاجمالي للمتأهلين الى 28 منتخبا، اضافة الى روسيا المضيفة.

وتبقى بطاقتان عن الملحقين الدوليين بين استراليا وهندوراس الاربعاء (آسيا-كونكاكاف، الذهاب صفر-صفر ايضا)، ونيوزيلندا والبيرو الخميس (أوقيانيا-اميركا الجنوبية، الذهاب صفر-صفر).

ملخص المباراة: