تغلب الاميركي جاك سوك على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات 5-7 و6-2 و7-6 (7-4) الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات مجموعتهما ضمن بطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب، والمقامة حاليا في لندن، في حين بلغ السويسري روجيه فيدرر الدور نصف النهائي بفوزه على الالماني الكسندر زفيريف 7-6 (8-6) و5-7 و6-1.

وأنعش سوك بالتالي اماله في بلوغ الدور نصف النهائي بعد خسارته مباراته الاولى امام فيدرر، بينما مني سيليتش بخسارته الثانية بعد سقوطه أمام زفيريف.

ونجح سيليش الذي توج ببطولة الولايات المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2014 في كسر ارسال منافسه مرتين في المجموعة الاولى ليحسمها في صالحه 7-5.

لكن سوك رد عليه بطريقة مماثلة في المجموعة الثانية وعادل الأرقام.

وفي المجموعة الثالثة بدا سيليتش في طريقه لحسم المباراة بعدما تقدم 3-1، الا ان الأميركي استعاد توازنه ونجح في معادلة النتيجة 4-4 ثم احتفظ كل من اللاعبين بارساله ليحتكما الى شوط فاصل تفوق فيه سوك 7-4 لينهي المباراة في صالحه.

وقال سوك بعد المباراة "اعشق اللعب هنا امام جمهوري واشعر كأني في منزلي".

واضاف "مع هذا الفوز لا زلت حيا".

وفي المباراة الثانية، جاءت اول مجموعتين متكافئتين، فحسم فيدرر الاولى بعد جولة فاصلة بصعوبة بالغة 8-6، قبل ان يرد زفيريف في الثانية ويفوز بها 7-5.

لكن خبرة فيدرر لعبت دورها في المجموعة الحاسمة التي حسمها بسهولة بالغة 6-1 لينتزع بطاقة التاهل الى الدور نصف النهائي.

وكانت المباراة بين فيدرر وزفيريف أشبه بصراع بين جيلين: السويسري المخضرم البالغ من العمر 36 عاما، والالماني الشاب البالغ 20 عاما. وسبق للاعبين ان التقيا أربع مرات، وفاز كل منهما مرتين على الآخر.

وبات الطريق أسهل أمام فيدرر لإحراز اللقب بعد انسحاب المصنف أول عالميا الاسباني رافايل نادال بسبب الاصابة.

وخاض نادال (31 عاما) مباراته الأولى في البطولة الختامية للموسم ليل الاثنين أمام البلجيكي دافيد غوفان. وبذل "الماتادور" الذي ضمن إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، كل ما في وسعه للصمود رغم معاناته من الاصابة خصوصا في المجموعتين الثانية والثالثة، قبل ان يستسلم في نهاية المطاف ويخسر بمجموعة مقابل مجموعتين.

ومع انسحاب الاسباني، وغياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي عن البطولة - كما الأشهر الماضية - بسبب الاصابة، بات الطريق أمام المخضرم فيدرر (36 عاما)، معبدا الى حد كبير لإحراز لقبه السابع في بطولة الماسترز.

وكان نادال الساعي لإحراز لقب بطولة الماسترز للمرة الأولى في مسيرته، المرشح الوحيد منطقيا لمنافسة فيدرر على اللقب، لاسيما بعد موسم شهد هيمنة اللاعبين بشكل كبير على دورات كرة المضرب، لاسيما البطولات الأربع الكبرى التي تقاسماها بالتساوي.

والمفارقة ان فيدرر، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى مع 19 لقبا، يجد نفسه حاليا في مواجهة سبعة مشاركين آخرين في البطولة، أحرز واحد منهم فقط لقب بطولة كبرى، هو الكرواتي سيليتش المتوج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2014.