سيقدم الهداف الانكليزي السابق غاري لينيكر والصحافية الروسية ماريا كوماندنايا، حفل القرعة النهائية لمونديال روسيا 2018 في كرة القدم في 1 كانون الاول/ديسمبر المقبل في قصر الكرملين بموسكو، بحسب ما ذكر الاتحاد الدولي الجمعة.

واشار فيفا انه "سيكون برفقة لينيكر وكومادنايا ثمانية مساعدين، أحدهم أسطورة كرة القدم الروسية نيكيتا سيمونيان. وفي الأيام القليلة المقبلة سيتم الكشف عن هوية المساعدين السبعة الآخرين".

وقال لينيكر هداف مونديال 1986 والذي بلغ مع بلاده نصف نهائي 1990 "كلاعب، كنت محظوظا بالمشاركة مرتين في نهائيات كأس العالم. إنه أمر خاص أن أشارك مجددا في بطولة أخرى، اليوم على المنصة للكشف عن نتائج القرعة. كنت في الجهة المقابلة كلاعب بانتظار من هم المنافسين الذين سأواجههم، وأعلم لأي مدى هذه اللحظة مؤثرة".

ويقدم لينيكر، لاعب توتنهام وبرشلونة الاسباني وناغويا الياباني سابقا، برنامج "مباراة اليوم" في الدوري الانكليزي على قناة بي بي سي حاليا، كما يعمل معلقا على مباريات دوري أبطال أوروبا في قناة بي تي سبورتس وكذلك كأس اوروبا وكأس العالم على بي بي سي.

في المقابل، تعد كوماندنايا إحدى الصحفيات الرياضيات الأكثر شهرة في روسيا، ولديها أكثر من عشر سنوات من الخبرة في وسائل الإعلام المختلفة، سواء في الإذاعة أو التلفزيون، على غرار فوكس سبورتس، وماتش تي في وموسكو أف أم.

ولا يمكن وقوع دولتين من اتحاد قاري واحد في نفس المجموعة، باستثناء المنتخبات الاوروبية، بواقع منتخبين كحد اقصى في مجموعة واحدة.

وفي ما يلي مستويات المنتخبات الـ32 المشاركة:

- المستوى الاول: روسيا، المانيا، البرازيل، البرتغال، الارجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا

- المستوى الثاني: اسبانيا، البيرو، سويسرا، انكلترا، كولومبيا، المكسيك، الاوروغواي، كرواتيا

- المستوى الثالث: الدنمارك، ايسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، ايران

- المستوى الرابع: صربيا، نيجيريا، استراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية