يسعى ميلان الايطالي الى تعويض خيبته المحلية على الساحة الاوروبية بحسم تأهله الى الدور الثاني من بطولة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم عندما يستضيف اوستريا فيينا الخميس في الجولة الخامسة.

ويلتقي في المجموعة ذاتها ايك اثينا اليوناني مع رييغا الكرواتي.

يتصدر ميلان ترتيب المجموعة الرابعة من البطولة برصيد 8 نقاط، مقابل 6 نقاط لايك و4 لاوستريا فيينا و3 لرييكا.

وضمنت خمسة فرق التأهل الى الدور الثاني حتى الان هي ارسنال الانكليزي ولاتسيو الايطالي وستيوا بوخارست الروماني وزينيت سان بطرسبورغ الروسي ودينامو كييف الأوكراني.

ويتأهل الى الدور التالي الاول والثاني في كل مجموعة، وتنضم اليهم ثمانية فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها في دوري الابطال.

ويشارك بطل "يوروبا ليغ" في مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل. وكان مانشستر يونايتد الانكليزي احرز لقب النسخة الاخيرة بفوزه في المباراة النهائية على اياكس امستردام الهولندي.

يواجه القطب الايطالي المتوج بلقب دوري ابطال اوروبا سبع مرات صعوبات كبيرة محليا على رغم الاستثمارات الكبيرة لمالكيه الصينيين الذين انفقوا مبالغ طائلة منذ استحواذهم على النادي من رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني بعد حقبة امتدت 30 عاما.

وخسر ميلان امام نابولي متصدر الدوري الايطالي في المرحلة الماضية 1-2، ويحتل المركز السابع في الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق 16 نقطة عن المتصدر نابولي بالذات، حتى انه يتأخر بفارق 7 نقاط خلف سمبدوريا السادس.

كما يواجه مدرب ميلان فينتشنزو مونتيلا ضغوطا كبيرة بسبب النتائج المتذبذبة، وتحدثت تقارير اعلامية محلية عدة عن احتمال اقالته.

وستكون الفرصة سانحة امام فياريال الاسباني لحسم تأهله ايضا حين يحل ضيفا على استانة الكازخستاني في مباراة قوية ضمن المجموعة الاولى، التي يلتقي فيها ايضا ماكابي تل ابيب الاسرائيلي مع سلافيا براغ التشيكي.

يتصدر فياريال الترتيب برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة امام استانا، ويملك سلافيا براغ 5 نقاط وماكابي نقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة، يملك كل من اتالانتا الايطالي وليون الفرنسي فرصة التأهل عندما يحل الاول ضيفا على ايفرتون الانكليزي ويستضيف الثاني ابولون ليماسول القبرصي.

ويتصدر اتالانتا الترتيب برصيد 8 نقاط، بفارق الاهداف امام ليون، وسيحسمان تأهلهما في حال فشل ابولون في الفوز على الفريق الفرنسي.

وكان ايفرتون فقد فرصة المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة من الجولة السابقة.

وفي المجموعة الثامنة، سيحاول مرسيليا الفرنسي نسيان مشكلة مدافعه باتريس ايفرا الذي ركل مشجعا قبل المباراة السابقة ضد فيتوريا غيمارايش البرتغالي واوقف من قبل النادي والاتحاد الاوروبي، وذلك عندما يحل ضيفا على قونيا سبور التركي.

ويلعب سالزبورغ النمسوي مع فيتوريا غيمارايش في المباراة الثانية.

ويتصدر سالزبورغ الترتيب برصيد 8 نقاط، مقابل 6 لمرسيليا، و4 لكل من فيتوريا غيمارايش وقونيا سبور.

واوقف مرسيليا مدافعه الدولي السابق "بمفعول فوري"، غداة توجيهه ركلة الى مشجع بعد مشادة قبيل انطلاق المباراة ضد مضيفه فيتوريا غيمارايش، ثم اعلن الاتحاد الاوروبي ايقاف اللاعب عن المشاركة في جميع مسابقاته حتى 30 حزيران/يونيو 2018.

وقال النادي الفرنسي بعد قراره ايقاف ايفرا (36 عاما) في بيان ان رئيسه "جاك-هنري إيرود التقى باتريس ايفرا وأبلغه بإيقافه بمفعول فوري".

واضاف "يتعين على اي لاعب محترف ان يحتفظ ببرودة اعصابه في وجه الاستفزازات والشتائم مهما كانت قاسية وغير مبررة".

ويلتقي اتلتيك بلباو الاسباني مع ضيفه هرتا برلين الالماني في مباراة شبه حاسمة في المجموعة التاسعة. ويلعب ايضا اوسترسوند السويدي مع زوريا لوهانسك الاوكراني.

يتصدر اوسترسوند الترتيب برصيد 7 نقاط، مقابل 6 لزوريا لوهانسك و5 لاتلتيك بلباو و4 لهرتا برلين.

ويلعب ارسنال مع كولن الالماني، ولاتسيو مع فيتس ارنهم الهولندي، وستيوا بوخارست مع فيكتوريا بلزن التشيكي، وزينيت سان بطرسبورغ مع فاردار سكوبيه المقدوني، ودينامو كييف مع سكندربو الالباني.