رشح الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم الذي احتكر مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الغريم ريال مدريد، في السنوات الاخيرة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم، لاعبين مثال البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي لينها مستقبلا.

وقال ميسي الحائز على الجائزة خمس مرات (من 2009 الى 2012 و2015) في مقابلة نشرتها السبت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية "اليوم، هناك عددا هائلا من اللاعبين الكبار يمكنهم الطموح للفوز بالكرة الذهبية".
 
ويعتبر ميسي (30 عاما) الاكثر فوزا باللقب، وهو يتقدم على رونالدو (2008 و2013 و2014 و2016) المرشح الاوفر حظا للقب خامس ايضا في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي (فيفا) في 7 كانون الاول/ديسمبر المقبل.
 
وقلل ميسي في هذه المقابلة التي تأتي غداة فوزه بالحذاء الذهبي لافضل لاعب في الدوري الاسباني في موسم 2016-2017، من آثار الرحيل المدوي لنيمار عن الفريق الكاتالوني الى باريس سان جرمان الفرنسي في آب/اغسطس مقابل مبلغ قياسي وصل الى 222 مليون يورو.
 
واضاف "مع رحيل نيمار، كان علينا ان نغير من اسلوب لعبنا. لقد خسرنا (برحيله) قوة هجومية كبيرة"، معتبرا في الوقت ذاته ان فك الارتباط بين الثلاثي المكون منه ونيمار والاوروغوياني لويس سواريز ادى في المقابل الى تعزيز خطوط الفريق.
 
وتابع "هذا الامر صب في صالحنا على المستوى الدفاعي، اصبحنا اكثر قوة في وسط الملعب، وكذلك اكثر تنظيما في جميع الخطوط، وسمح لنا بأن نكون اكثر صلابة في الدفاع".