أكد اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي إنه يتفهم أهمية حصوله على راحة في بعض الأحيان ليحافظ على لياقته حتى نهاية الموسم، وذلك بعدما لعب كل الدقائق مع فريقه برشلونة الإسباني، منذ انطلاق الموسم في الدوري الإسباني وفي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكنه غاب عن التشكيلة الأساسية أمام يوفنتوس الإيطالي الأربعاء الماضي.

وشارك ميسي كبديل في الشوط الثاني من مواجهة يوفنتوس (0-0) برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوربا لكرة القدم

وقال ميسي في تصريحات صحفية على هامش تسلمه جائزة "الحذاء الذهبي" الأوروبي": "في كل مرة أجلس فيها بديلاً تكثر التكهنات لأنني ألعب بشكل دائم عادة ولا أحب الابتعاد عن التشكيلة بل أحب اللعب ومساعدة الفريق من داخل الملعب".

وأضاف: "لكنني أتفهم أن الموسم طويل ويجب أن أعتني بنفسي بشكل أكبر لأن الموسم يزداد صعوبة".

ولعب ميسي، البالغ من العمر 30 عاماً، دوراً كبيراً في انطلاقة برشلونة المثالية ليتصدر ترتيب "الليغا" ويمكنه قطع خطوة كبيرة نحو اللقب عندما يحل ضيفاً على نادي فالنسيا، يوم الأحد، لحساب الجولة ال13 من المسابقة. والفوز على مضيفه فالنسيا سيجعل النادي الكاتالوني في الصدارة بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه.

 وتحدث النجم الأرجنتيني عن مباراة الأحد: "نحن في مرحلة مبكرة من الموسم لكن فالنسيا يملك تشكيلة جيدة ومدرباً رائعاً يؤدي مهمته بشكل جيد ولديه أفكار واضحة ويدرك فريقه ما يتعين عليه فعله بالضبط".

وتابع: "يملك فالنسيا مزية لأنه يلعب مباراة واحدة في الأسبوع لذا سيكون اللقاء صعباً جداً علينا خاصة أن المباراة بملعبهم لكننا سنندفع بحماس وسنسعى للفوز".

وفي سياق ذي صلة، برر مدرب فريق برشلونة، الإسباني إرنستو فالفيردي، إجلاسه لميسي على مقاعد الاحتياط بنفس ما أوضحه اللاعب الأرجنتيني.

وقال فالفيردي، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية:"ميسي لعب كل مباريات الفريق في الموسم الحالي، وهو بحاجة للراحة".