مني الزمالك بخسارته الثانية هذا الموسم حين سقط امام ضيفه مصر المقاصة 1-3، وحقق كل من النصر والرجاء فوزه الاول في الدوري المصري لكرة القدم الاثنين في افتتاح المرحلة&الحادية عشرة.

في المباراة الاولى على استاد القاهرة الدولي، سجل للمقاصة الغاني جون أنطوي (3 و44) وحسين الشحات (90+2)، وللزمالك السوري مؤيد العجان (38).

وبقي الزمالك ثالثا برصيد 18 نقطة من 10 مباريات، فيما صعد المقاصة، وصيف بطل الموسم الماضي، من المركز الثاني عشر الى التاسع ىموقتا وله 12 نقطة.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، ونجح المقاصة في مباغتة الزمالك بهدف عن طريق جون أنطوي الذي استغل خطأ فادحا من الحارس أحمد الشناوي (3).

وطالب لاعبو الفريق الفيومي بركلة جزاء في الدقيقة 13، إلا أن الحكم اشار باستئناف اللعب.

وتوالت محاولات الزمالك لإدراك التعادل، في حين تراجع المقاصة نسبيا للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة باستغلال انطلاقات أنطوي ومحمد مسعد.

وفي الدقيقة 38 ، نجح العجان في تسجيل هدف التعادل للفريق الأبيض من ركلة حرة مباشرة سددها قوية على يمين الحارس.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من جانب الزمالك لانهاء الشوط الاول متقدما، إلا أن أنطوي احرز الهدف الثاني للمقاصة (44) قبل ان ينقذ الشناوي مرماه من هدف محقق من انفراد حسين الشحات في الثواني الاخيرة.

ومع بداية الشوط الثاني، تصدى القائم الأيسر لمرمى المقاصة لتسديدة قوية من محمد أشرف روقة، وانقذ الحارس محمود حمدي مرماه اثر ضربة رأس لعلي جبر.

وشكلت الهجمات المرتدة للمقاصة خطورة على مرمى الشناوي، فيما واصل الزمالك محاولاته للتسجيل، وحرمه الحارس حمدي من فرصة هدف ثان اثر رأسية جديدة لعلي جبر، وسجل حسين الشحات الهدف الثالث للمقاصة من انفراد ومراوغة للشناوي قبل ان يضع الكرة في المرمى الخالي (90+2).

وفى مفاجأة غير متوقعه، حقق النصر الصاعد الى الدوري الممتاز فوزه الاول على حساب مضيفه طلائع الجيش 3-1 على ملعب جهاز الرياضة العسكري.

وسجل أهداف النصر محمد البغدادي (19 و84) ومحمد سعيد (38 من ركلة جزاء) وهدف الطلائع الوحيد خالد سطوحي (66).

وأهدر النصر عدة فرص كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة على حساب الطلائع الذي بدا مستسلما في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ورفع النصر رصيده الى&7 نقاط محافظا على موقعه في المركز&الـ 17، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 11 نقطة&ليبقى في المركز الـ 12 موقتا.

بدوره، حقق الرجاء فوزا&مفاجئا هو الاول له ايضا&هذا الموسم على حساب مضيفه بتروجت 1-صفر على استاد السويس الجديد.

وسجل احمد حمبوزو (52) الهدف الوحيد لينهى الرجاء مسلسل ننائجة السلبية منذ انطلاق المسابقة رغم عروضه القوية منذ تولى عماد النحاس المسؤولية الفنية&خلفا للمدير الفنى المقال خالد القماش.

ورفع الرجاء رصيده الى 5 نقاط في المركز الثامن عشر الاخير، &فيما تجمد رصيد بتروجيت عند 13 نقطة في المركز الثامن موقتا وبات مدربه محمد يوسف مهددا بالاقالة بسبب تراجع مستوى الفريق وتواضع نتائجه في الفترة الاخيرة.

أهداف مباراة الزمالك ومصر المقاصة: