عانى غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب لتخطي جاره ومضيفه لوس انجليس ليكرز واحتاج شوطا اضافيا للفوز 127-123، فيما تألق لاماركوس الدريدج مجددا وقاد سان انتونيو سبيرز لفوزه العاشر بين جماهيره وجاء على حساب الجريح ممفيس غريزليز 104-95 الأربعاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "ستايبلس سنتر"، تجنب غولدن ستايت تلقي هزيمة ثانية على التوالي للمرة الأولى هذا الموسم، بفوز صعب على ليكرز بعد شوط اضافي تألق فيه ستيفن كوري.
 
وبعدما عانى من خارج القوس طيلة الأمسية حيث اكتفى بثلاثية ناجحة فقط من أصل 7 محاولات خلال الوقت الأصلي من اللقاء، مهد كوري الطريق أمام غولدن ستايت للخروج فائزا من هذه المواجهة بتسجيله ثلاثيتين سريعتين في مستهل الشوط الإضافي الذي سجل فيه 13 من نقاط فريقه الـ18.
 
وكان بإمكان ليكرز أن يلحق الهزيمة الثانية على التوالي بفريق المدرب ستيف كير والسابعة هذا الموسم عندما التقط جوليوس راندل المتابعة الدفاعية اثر محاولة فاشلة من كيفن دورانت في آخر 5,3 ثانية من الربع الاخير، ثم طلب صاحب الأرض وقتا مستقطعا وأوصل بعده الكرة الى براندون اينغرام لكن الأخير أخفق في محاولته واحتكم الفريقان الى الشوط الاضافي.
 
واعترف كير بعد المباراة أنه بعد لقبين وثلاث مشاركات في الدور النهائي خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، بدا فريقه هذا الموسم وكأنه يفتقد في بعض المباراة الى "غريزة" التسجيل، مضيفا "شباننا يحبون المنافسة، وبالتالي عندما نخسر (كما حصل الإثنين ضد ساكرامنتو كينغز)، نميل الى العصبية بعض الشيء".
 
وواصل "المنافسة أكبر هذا العام مما كانت عليه في الأعوام القليلة السابقة".
 
وبدا حامل اللقب في طريقه لتحقيق فوز سهل على جاره بعدما أنهى الربع الأول متقدما بفارق 10 نقاط، لكن أصحاب الأرض رفضوا الاستسلام وفرضوا افضليتهم في الربع الثاني (34-20) ثم قارعوا حاملي اللقب وفرضوا التعادل في نهاية الربع الثالث 84-84، وذلك بفضل الاداء الحماسي للاعبيهم الشبان وعلى رأسهم اينغرام (32 نقطة) وكنتافيوس كالدويل-بوب (21 نقطة مع 7 متابعات) وراندل (20)، اضافة الى لونزو بول (15 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة).
 
وتبادل الفريقان التقدم خمس مرات خلال الربع الرابع الذي سجل فيه دورانت السلة الأخيرة من خارج القوس قبل 46 ثانية، ما سمح لفريقه في ادراك التعادل قبل أن يفرض كوري نفسه نجما للشوط الاضافي.
 
وبعد أن غابا عن المباراة الأخيرة التي خسرها ووريرز أمام جاره الأخر ساكرامنتو على أرضه 106-110 يوم الإثنين، تجاوز كوري ودورانت بدايتهما الصعبة ضد ليكرز وأنهى الأول اللقاء وفي رصيده 28 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة، والثاني بـ29 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
 
- فوز جديد لهيوستن -
 
وبقي ووريرز ثانيا في ترتيب المنطقة الغربية خلف هيوستن روكتس الذي واصل عروضه المميزة وحقق فوزه السادس على التوالي والـ12 في 13 مباراة خاضها في تشرين الثاني/نوفمبر والـ17 في 21 مباراة حتى الآن، بتغلبه على ضيفه انديانا بيسرز 118-97.
 
وتسيد هيوستن اللقاء ضد انديانا الذي خرج فائزا في 7 من مبارياته التسع الأخيرة قبل مواجهة مضيفه روكتس، وأنهى الربع الثالث متقدما بفارق 18 نقطة لكن الضيوف سجلوا النقاط السبع الأولى في الربع الأخيرة لتصبح النتيجة 78-89.
 
واحتكم هيوستن بعدها الى وقت مستقطع، ثم سجل بعده نقاطه الأولى في هذا الربع بثلاثية من كريس بول ثم سجل راين اندرسون سلة استعراضية، رافعا الفارق الى 14 نقطة 94-80 ثم أصبحت النتيجة 110-88 قبل حوالي 4 دقائق على النهاية بعدما سجل المضيف 16 نقطة مقابل 4 فقط لمنافسه، ما صعب المهمة على الأخير وقضى على آماله في العودة الى اجواء المواجهة.
 
وبعدما أخفق في محاولاته الست الأولى من خارج القوس، تجاوز جيمس هاردن بدايته الصعبة وأنهى اللقاء كأفضل مسجل في صفوف هيوستن (29 نقطة مع 8 متابعات و10 تمريرات حاسمة)، فيما كان ثاديوس يونغ (23 نقطة) الأفضل في صفوف انديانا دون أن يجنبه هزيمته العاشرة في 22 مباراة.
 
- 41 لالدريدج و40 لغوردون و37 لوستبروك -
 
وعلى ملعب "اي تي اند تي سنتر"، قدم الدريدج أفضل مباراة في مسيرته بعدما دك سلة الضيف ممفيس غريزليز بـ41 نقطة، ليقود سان انتونيو الى فوزه العاشر في 12 مباراة خاضها بين جمهوره والـ14 بالمجمل في 21 مباراة.
 
وحقق الدريردج رقما قياسيا شخصيا للمباراة الثانية على التوالي، بعد أن سجل 33 نقطة في مباراة الاثنين ضد دالاس مافريكس، مستفيدا من عودة الفرنسي توني باركر الى فريق المدرب غريغ بوبوفيتش لأن طريقة لعب صانع الألعاب المخضرم تتناسب تماما مع لاعب الارتكاز بحسب ما أكد الأخير.
 
وفرض الدريردج نفسه نجما للقاء منذ صافرة البداية بعدما سجل 17 من النقاط الـ19 الأولى لفريقه، ممهدا الطريق أمام رجال بوبوفيتش لالحاق الهزيمة التاسعة على التوالي بممفيس الذي خسر مباراته الأولى ايضا بقيادة مدربه الجديد دجاي بي بيكرستاف رغم جهود تايريك ايفانز (22 نقطة).
 
وواصل ديترويت بيستونز عروضه المميزة ايضا هذا الموسم بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والـ14 في 20 مباراة، وجاء بسهولة بالغة على حساب ضيفه فينيكس صنز 131-107، فيما وضع اولارندو ماجيك حدا لهزائمه المتتالية عند 9 مباريات بفوزه على ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر 121-108 بفضل جهود آرون غوردون (40 نقطة مع 15 متابعة) الذي تفوق على راسل وستبروك (37 نقطة مع 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة).
 
وقاد كايل لاوري تورونتو للفوز على ضيفه تشارلوت هورنتس 126-113 بتسجيله 36 نقطة، فيما تغلب نيويورك نيكس على ميامي هيت 115-86، ومينيسوتا تمبروولفز على نيو اورليانز بيليكنز 120-102، وبروكلين نتس على دالاس مافريكس 109-104، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على واشنطن ويزاردز 118-113.