قاد المهاجم الدولي ماركوس بيرغ فريقه العين الى مشاركة الوصل في الصدارة بتسجيله هدفي الفوز على ضيفه النصر 2-1 الجمعة في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتقدم النصر بهدف مبكر عبر الارجنتيني ماورو زاراتي اثر تسديدة بعيدة (8)، لكن العين ادرك التعادل عبر بيرغ من خلال ركلة جزاء سددها بنجاح بعدما حصل عليها بنفسه اثر اعاقته من المدافع اللبناني جوان العمري (32).

وسجل المهاجم السويدي هدفه الشخصي الثاني والثامن هذا الموسم بعدما استفاد من تمريرة رأسية من ريان يسلم (62).

ورفع العين رصيده الى 22 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن الوصل المتصدر، وتراجع النصر للسادس برصيد 14 نقطة.

وفشل شباب الاهلي مجددا في تحقيق الفوز بتعادله مع ضيفه الظفرة بهدف للسنغالي ماكيتي ديوب (20) مقابل هدف للعراقي مهند كرار (26 من ركلة جزاء).

وتراجع شباب الاهلي الى المركز الخامس برصيد 15 نقطة، وبقي الظفرة في المركز الحادي عشر قبل الاخير وله 8 نقاط.

وهذه المباراة السادسة تواليا في الدوري والسابعة في كافة المسابقات التي يفشل فيها شباب الاهلي في تحقيق الفوز، ليحقق رقما سلبيا غير مسبوق منذ اعتماد النظام الجديد للدوري الاماراتي عام 2008.

ومنذ فوزه على الامارات 4-صفر في المرحلة الرابعة من الموسم الحالي، حقق شباب الاهلي ستة تعادلات في الدوري وواحدة في كأس الرابطة.

واكد الروماني اولاريو كوزمين مدرب شباب الاهلي بعد المباراة ان "المنافسة على اللقب اصبحت صعبة للغاية".

وقال كوزمين عن اسباب التعادلات السبعة: "لم يسبق لي طوال مشواري الكروي ان صادفت مثل هذا الامر، والتعادلات الكثيرة تعود الى انه عندما نسجل تدخل علينا اهدافا بسهولة"، مشيرا الى "ان رحيل البرازيلي ريبيرو ايفرتون أثر كثيرا، ولا يوجد له بديل حاليا في الفريق".

وكان ريبيرو انتقل الى فلامنغو البرازيلي في حزيران/يونيو بعد ثلاث سنوات قضاها مع الاهلي سابقا (شباب الاهلي حاليا).

وفي مباراة ثالثة ، فاز الامارات على ضيفه دبا الفجيرة بهدف نظيف سجله الارجنتيني سيباستيان ساشا في الدقيقة 14.

وبقي الامارات اخيرا برصيد 7 نقاط، ودبا الفجيرة سابعا برصيد 10 نقاط.