حقق كليفلاند كافالييرز وصيف البطل فوزه الحادي عشر تواليا على حساب ضيفه ممفيس غريزليز 116-111، وفاز بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية على ضيفه فينيكس صنز بالنتيجة ذاتها السبت ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

 
واكد الفريقان زعامتهما للمنطقة خصوصا بعد ان ازاح كليفلاند فريقي ديترويت بيستونز الذي بقي ثانيا لفترة طويلة، وتورونتو رابتورز.
 
وتابع كليفلاند نجاحاته بفضل "الملك" ليبرون جيمس الذي تألق في نهاية المباراة ليضع فريقه على بعد فوزين من افضل سلسلة حققها في موسم 2008-2009 وعادلها في موسم 2016-2017 (13 فوزا متتاليا دون هزيمة).
 
واكد جيمس بالدليل القاطع مرة جديدة على علو كعبه وثبات مستواه منذ اسابيع عدة بتسجيله 34 نقطة اضافة الى 12 تمريرة حاسمة، وتألق خصوصا في الربع الاخير بتسجيله 13 نقطة منها ثلاثية في آخر خمس ثوان.
 
ويبدو جيمس الذي سيبلغ قريبا الـ 33 من العمر، انه يسير بثبات نحو لقب افضل لاعب في الدوري المنتظم والذي سبق ان توج به اربع مرات.
 
وقال "خضت مباريات مهمة كثيرة في الدوري المنتظم والادوار النهائية (بلاي اوف) حيث يعتمد عليك زملاؤك، وهذا ما احاول القيام به في كل مباراة".
 
ورفع كليفلاند رصيده الى 16 فوزا و7 هزائم، لكنه لا يزال بعيدا عن بوسطن متصدر المنطقة الذي حقق فوزه الـ 20 مقابل اربع هزائم فقط.
 
واذا كان تورونتو ثالث المنطقة (14 مقابل 7) لم يلعب بالامس، فان ديترويت واصل تراجعه ومني بالخسارة الثانية على التوالي والسادسة في ست مباريات خارج ارضه، بسقوطه امام مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 103-108.
 
وفي المنطقة الغربية، حقق المدرب ريك كارليل الانتصار الـ 700 في دوري المحترفين بقيادته دالاس مافريكس الى فوز كبير على ضيفه لوس انجليس كليبيرز 108-82.
 
وبات كارليل المدرب الثامن عشر الذي يحقق هذا الرقم الرمزي في عدد الانتصارات في تاريخ البطولة الاميركية، والثالث الذي لا يزال على رأس عمله بعد الكرواتي الاصل غريغ بوبوفيتش الذي يشرف على سان انتونيو سبيرز منذ 1996، ودوك ريفرز مدرب كليبيرز منذ 2013.