سجل لاعب الوسط الغاني كيفن برينس بواتنغ هدفا جميلا قبل عشر دقائق على نهاية المباراة، وقاد اينتراخت فرانكفورت الى الفوز خارج ارضه على فريقه السابق هرتا برلين 2-1، الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وفشل بوروسيا مونشنغلادباخ بالصعود الى المركز الثاني، بعد خسارته القاسية على ارض فولفسبورغ بثلاثية نظيفة.

على الملعب الاولمبي في برلين، أطلق بواتنغ البالغ 30 عاما تسديدة قوية من حافة المنطقة، لم يترك فيها اية فرصة لحارس هرتا النروجي روني يارشتاين. لكن اللاعب المولود في برلين لم يحتفل بعد تسجيله في مرمى فريقه السابق.

وقال بواتنغ، شقيق لاعب منتخب المانيا ومدافع بايرن ميونيخ جيروم "الفوز يمنحك شعورا جيدا، لانه لدينا مباراة هامة تنتظرنا ضد بايرن ميونيخ".

ويستضيف فرانكفورت ثامن الترتيب والذي حقق فوزه الاول في ثلاث مباريات، بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية السبت المقبل.

وتابع بواتنغ "كانت ربما اضعف تأدية في مسيرتي، لكني سعيد بالفوز".

ولم تنطلق المواجهة الساخنة بشكل جيد لبواتنغ الذي نال بطاقة صفراء بعد عشر دقائق، لكن مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش الذي لعب معه في برلين قبل عقد من الزمن، تركه على ارض الملعب.

وشرح بواتنغ "تحدثنا عن ذلك في الاستراحة، لكن المدرب يدرك اني املك خبرة كافية لضبط نفسي قليلا".

وبفوزه، اصبح فرانكفورت ثامنا بالتساوي مع بوروسيا دورتموند وأوغسبورغ السادس والسابع على التوالي، فيما بقي فريق العاصمة في المركز الحادي عشر على بعد 5 نقاط من منطقة الهبوط.

ولم يقدم هرتا اداء جيدا، بيد انه افتتح التسجيل مبكرا عبر دافي سيلكب بعد تمريرة من الاسترالي مايتو ليكي (15). لكن ماريوس وولف عادل للضيوف (26)، ثم منحه بواتنغ هدف الفوز في الدقيقة 80 بتسديدة لولبية جميلة مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم.

- ثلاثية خضراء -

وكان بواتنغ انضم الى برلين في اب/اغسطس الماضي، قادما من لاس بالماس الاسباني لاسباب عائلية، وقد خاض كل مباريات فريقه ها الموسم في البوندسليغا.

وحمل بواتنغ الوان ميلان الايطالي، بورتسموث وتوتنهام الانكليزيين وهرتا وشالكه، كما مثل منتخب غانا في 15 مباراة دولية، من بينها مونديال 2014، لكنه ترك بعثة الفريق بعد اشكال مع المدرب.

وكان بايرن ميونيخ ابتعد بفارق 6 نقاط عن اقرب مطارديه، بعد فوزه السبت على ضيفه هانوفر 3-1، وخسارة لايبزيغ الكبيرة امام مضيفه هوفنهايم صفر-4.

واسقط فولفسبورغ ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع بثلاثية نظيفة في ختام المرحلة، ليرتقي الى المركز الحادي عشر.

وحرم فولفسبورغ خصمه من فرصة الصعود الى المركز الثاني على حساب لايبزيغ وشالكه الذي تعادل مع كولن 2-2 السبت، فبقي على بعد 8 نقاط من بايرن المتصدر.

ودخل مونشنغلادباخ المباراة بعد فوز بالغ الاهمية على بايرن ميونيخ 2-1 في الجولة الماضية، لكن الذئاب الخضر سجلوا ثلاثية عن طريق التركي يونس مالي (4) ودانيال ديدافي (25) والفرنسي جوشوا غويلافوغي (71).

أهداف مباراة&اينتراخت فرانكفورت وهرتا برلين:

&

أهداف مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ وفولفسبورغ: