يأمل المهاجم الدولي الألماني تيمو فيرنر تعويض ما فاته يوم السادس والعشرين من ايلول/سبتمبر في اسطنبول، وقيادة فريقه لايبزيغ الى مواصلة مغامرته الأولى في دوري ابطال أوروبا، من خلال الفوز على ضيفه بشكتاش التركي الاربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

ولم تكن المواجهة الأولى لفيرنر وفريقه مع بشتكاش عادية، إذ اضطر لترك ارضية الملعب بعد 32 دقيقة فقط عندما كان فريقه متخلفا صفر-1 في مباراة انتهت لصالح بطل تركيا 2-صفر.

واشتكى المهاجم البالغ 21 عاما من دوار نتيجة الضجيج الذي تسبب به جمهور الفريق المضيف، وخضع بعد عودته الى ألمانيا للفحص الطبي، وتبين أنه يعاني من مشكلة في عضلات العنق نتيجة التشنج، ما تسبب بغيابه عن الملاعب لثلاثة اسابيع.

وتحدث فيرنر عما حصل معه في تلك الأمسية، قائلا لشبكة "زي دي اف" الألمانية "وصل جسمي الى نقطة القول +كفى+، شعرت بدوار، كان هناك الكثير من الضغط في المباراة، كانت مباراتي الأولى في دوري الأبطال وشعرت بعياء".

وتابع "كانت اصابتي الخطيرة الأولى، والتجربة لم تكن جميلة".

وتعافى فيرنر بشكل تام وقاد فريقه قبل اسبوعين للفوز على موناكو الفرنسي 4-1 في معقل الأخير، ما أبقى على آمال وصيف بطل الـ"بوندسليغه" بالتأهل الى الدور الثاني من المسابقة القارية في أول مشاركة له.

وبعد أن حسم بشكتاش البطاقة الأولى وصدارة المجموعة السابعة، يتصارع لايبزيغ مع بورتو البرتغالي على البطاقة الثانية وتبدو الأفضلية لمصلحة وصيف بطل البرتغال الذي يحتاج للفوز على أرضه ضد موناكو، أو الى تحقيق نفس نتيجة لايبزيغ لأنه يملك أفضلية المواجهتين المباشرتين مع الأخير (2-3 و3-1).

- فرصة لمواجهة برشلونة أو يونايتد أو ريال -

ويؤكد فيرنر "طالما أن فرصتنا ما زالت قائمة، فنحن سنقدم كل شيء ممكن. آمالنا ما زالت قائمة. هذه هي فرصتنا للتقدم في البطولة، للتمكن من مواجهة فرق مثل برشلونة أو مانشستر يونايتد أو ريال (مدريد). يتوجب علينا الفوز على بشكتاش، على أمل أن يحقق موناكو نتيجة جيدة في ملعب بورتو".

وتبدو مهمة الفريق الألماني صعبة للغاية ضد بشكتاش الذي فاز بالمباراتين اللتين خاضهما حتى الآن خارج قواعده ضد بورتو (3-1) وموناكو (2-1).

وتحضر فريق المدرب النمسوي رالف هاسنهوتل للقاء الفريق التركي بشكل سيء بعد خسارته الكبيرة أمام هوفنهايم صفر-4 السبت في الدوري المحلي، وهي أقسى هزيمة له خلال موسميه في دوري الأضواء، ما جعله يتخلف عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بفارق 6 نقاط.

وتطرق فيرنر الى الخسارة أمام هوفنهايم، قائلا "لم نكن جيدين في الانطلاق نحو الهجوم أو في الدفاع ويتوجب علينا وضع هذه الخسارة خلفنا.

وفرض فيرنر نفسه الخيار الأول في هجوم المنتخب الألماني بعدما سجل ثلاثة أهداف في كأس القارات الأخيرة التي أحرزها أبطال العالم في الثاني من تموز/يوليو على حساب تشيلي (1-صفر).

وبعد أن سجل 21 هدفا في الموسم الأول لفريقه في دوري الدرجة الأولى، واصل فيرنر عروضه المميزة هذا الموسم وسجل 11 هدفا مع ثلاث تمريرات حاسمة.

وتحدثت بعض التقارير أن ريال مدريد بطل اسبانيا ودوري ابطال اوروبا يرغب بضم المهاجم الألماني المرتبط مع فريقه الحالي بعقد حتى 2020.

- مبغوض الجماهير -

وتطرق فيرنر الى هذا الموضوع، قائلا "في كل بطولة محلية، هناك اسمان أو ثلاثة أسماء كبيرة يريد الجميع الدفاع عن الوانها، لأن بإمكانها الفوز بلقب دوري الأبطال. أنا مرتبط بعقد مع لايبزيغ"، مجيبا على سؤال يتعلق بإمكانية الانضمام الى العملاق البافاري بايرن ميونيخ بالقول "لنرى أين سيوصلنا المستقبل".

ومن جهته، شدد المدير الرياضي للايبزيغ رالف رانغنيك بأن فيرنر باق في الفريق ولن يرحل "لا هذا الشتاء ولا الصيف المقبل".

وعاش فيرنر فترة عصيبة وأصبح مغضوبا عليه من قبل الجماهير الألمانية بعد خداعه الحكم وحصوله على ركلة جزاء غير صحيحة في المباراة التي فاز بها فريقه على شالكه 2-1 في كانون الأول/ديسمبر 2016.

وعلق فيرنر على هذه الحادثة التي جعلته عرضة لصافرات الاستهجان في جميع ملاعب الـ"بوندسليغه"، قائلا "طرحت الكثير من التساؤلات حول شخصيتي. رددت دائما بأني آسف لما حصل ولم أفعله بشكل متعمد. ما حصل أثر علي، اضطررت للتعامل مع ضغط أكبر مقارنة مع اللاعبين الاخرين"، مستطردا "لكن من جهة أخرى، جعلني (ما حصل) أكثر قوة وتعلمت منه".