توج النادي الكندي تورونتو اف سي بلقب دوري كرة القدم الاميركي للمحترفين "ام ال اس" للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه السبت في النهائي على سياتل ساوندرز 2-صفر على ملعب "بي ام او فيلد" في تورونتو.

ويدين تورونتو الذي وصل الى مباراة اللقب بعد فوزه في نصف نهائي ونهائي المنطقة الشرقية على نيويورك ريد بولز وكولومبوس كرو على التوالي، بتتويجه التاريخي الى جوزي التيدور ولاعب برشلونة الإسباني السابق فيكتور فاسكيز اللذين سجلا الهدفين في الدقيقة 67 و4+90.

وثأر تورونتو بأفضل طريقة من ساوندرز الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الفريق الكندي بالفوز عليه في النهائي بركلات الترجيح بعد تعادلهما السلبي في الوقتين الاصلي والاضافي.

وأصبح تورونتو أول فريق كندي يحرز لقب "ام ال اس"، وهو توج موسمه الاستثنائي الذي أحرز خلاله لقبي الدوري الكندي ودرع المشجعين المخصص لصاحب أفضل سجل خلال الموسم المنتظم من دوري كرة القدم الاميركي للمحترفين.

ويضم الفريق الكندي الذي يشرف عليه الأميركي غريغ فاني، عددا من اللاعبين المعروفين عالميا مثل الايطالي سيباستيان جوفينكو والفرنسي بينوا شيرو وفاسكيز والتيدور ومواطن الأخير مايكل برادلي الذي أكد بعد التتويج "أنه حلم راودني طيلة أربعة أعوام، منذ اليوم الذي وصلت فيه الى هنا".

وتابع "تحول هذا الحلم خلال العام الماضي الى هوس" بعد خسارة النهائي امام سياتل ساوندرز الذي حرم السبت من اللقب الثاني في تاريخه، مضيفا "بالنسبة لهذه المجموعة من الشبان، أن نعمل كل يوم وفي ذاكرتنا ما حصل العام الماضي، أن نعود الى هنا (النهائي)، أن نلعب هذه المباراة في هذه الأجواء مع كل ما هو موجود على المحك، فهذا أمر لا يصدق".

وكاد الحارس السويسري لساوندرز ستيفان فراي أن يطيح مجددا بحلم الفريق الكندي ولاعبيه بعد أن كان بطل نهائي الموسم الماضي بتصديه لركلتين ترجيحيتين، إحداهما لبرادلي، وذلك بوقوفه سدا منيعا أمام هجمات أصحاب الأرض طيلة الشوط الأول ثم في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

لكن الحارس السويسري الذي حافظ على نظافة شباكه خلال الأدوار الاقصائية "بلاي اوف"، انحنى أخيرا في الدقيقة 67 أمام التيدور الذي وصلته الكرة من جوفينكو فتلاعب برومان توريس من بنما وسدد في شباك فراي، رافعا رصيده الى 8 أهداف في الادوار الاقصائية، لينال بذلك عن جدارة لقب أفضل لاعب في كأس الـ"ام ال اس" بحسب ما يطلق على النهائي.

ثم انتظر تورونتو حتى الثواني الأخيرة من اللقاء ليضمن تتويجه باللقب الغالي بفضل فاسكيز الذي سقطت الكرة امامه بعدما ارتدت من القائم اثر تسديدة لزميله ارماندو كوبر من بنما، فتابعها لاعب وسط برشلونة وكلوب بروج البلجيكي السابق في الشباك، موجها الضربة القاضية لسياتل ساوندرز ولاعبيه ومن بينهم المخضرم والمهاجم السابق لتوتنهام وفولهام الانكليزيين كلينت ديمبسي.