: آخر تحديث
نابولي يفشل في استعادة الصدارة وروني ينقذ ايفرتون

برشلونة يعود لسكة الانتصارات وسيتي يحسم دربي مانشستر

حصد برشلونة ثلاث نقاط ثمينة بعد تحقيق الفوز على فياريال، وخطا مانشستر سيتي خطوة عملاقة نحو احراز اللقب بفوزه على جاره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد، فيما فشل نابولي في استعادة الصدارة من انتر ميلان، واهدر روما نقطتين ثمينتين.

إيلاف_الفرنسية: عاد برشلونة الى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه فياريال 2-صفر، واستعاد اتلتيكو مدريد المركز الثالث من جاره ريال مدريد حامل اللقب بفوزه الثمين على مضيفه ريال بيتيس 1-صفر الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "لا سيراميكا" في فياريال، انتظر برشلونة الشوط الثاني وتحديدا النقص العديد في صفوف مضيفه فياريال عقب طرد مهاجمه دانيال رابا لحسم نتيجة المباراة بهدفين لنجميه الاوروغوياني لويس سواريز (72) وقائده الارجنتيني ليونيل ميسي (83).

وهو الفوز الثاني عشر لبرشلونة هذا الموسم والاول بعد تعادلين مخيبين امام فالنسيا وسلتا فيغو والسادس له خارج القواعد، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 39 نقطة معيدا الفارق الى 5 نقاط بينه وبين فالنسيا، والى 6 نقاط بينه وبينه اتلتيكو مدريد، والى 8 نقاط بينه وبين غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب قبل مرحلة واحدة على الكلاسيكو.

ويستضيف برشلونة ديبورتيفو لا كورونيا في المرحلة المقبل، قبل ان يحل ضيفا على النادي الملكي في سانتياغو برنابيو في المرحلة السابعة عشرة.

وعانى برشلونة كثيرا امام فياريال خصوصا في الشوط الاول حيث لم يهدد مرمى اصحاب الارض سوى مرة واحدة برأسية لمدافعه جيرار بيكيه ردتها العارضة (4).

وتصدى حارس مرمى برشلونة الدولي الالماني مارك اندريه تير شتيغن لكرة قوية للايطالي روبرتو سوريانو على دفعتين (16).

وانبرى ميسي لركلة حرة مباشرة تصدى لها سيرخيو اسينخو بصعوبة على دفعتين (22)، ثم جرب ميسي حظه بتسديدة يسارية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (37).

وكاد ميسي يفعلها اثر تمريرة على طبق من ذهب من جوردي البا سددها زاحفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (59).

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مهاجم فياريال دانيال رابا اثر تدخل قوي بحق سيرجيو بوسكيتس (60).

وحرم القائم الايسر سواريز من افتتاح التسجيل برده كرته من مسافة قريبة اثر تمريرة من البا (67)، ثم تسديدة اخرى لميسي من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن (70).

ونجح سواريز في افتتاح التسجيل اثر لعبة مشتركة مع باكو الكاسير الذي هيأ له الكرة داخل المنطقة فراوغ الحارس اسينخيو وتابعها داخل المرمى الخالي (72). وكاد تريكيروس يدرك التعادل بتسديدة قوية بعيدة ابعدها تير شتيغن بصعوبة (75).

وعزز ميسي بالهدف الثاني اثر انفراد بالحارس اسينخو (83).

وهو الهدف الرابع عشر في الدوري، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

- اتلتيكو مدريد ثالثا-

وفي الثانية على ملعب "بينيتو فيارمارين" في اشبيلية، يعود الفضل في فوز اتلتيكو مدريد الى لاعب وسطه الدولي ساوول نيغويز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 29.

وهو الفوز التاسع لاتلتيكو مدريد هذا الموسم مقابل 6 تعادلات ودون خسارة فرفع رصيده الى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين امام جاره ريال مدريد الذي كان اشبيلية بخماسية نظيفة السبت.

يذكر ان اتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الى جانب برشلونة لم يذق طعم الخسارة حتى الان في الدوري.

وضمد اتلتيكو مدريد جراح خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم حيث سيكمل مشواره القاري في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" والتي تسحب قرعتها غدا الاثنين.

وخاض اتلتيكو مدريد المباراة في غياب هدافه الدولي الفرنسي انطون غريزمان بسبب الاصابة.

في المقابل، واصل ريال بيتيس نتائجه المخية في الاونة الاخيرة بعد انطلاقته الرائعة ومني بخسارته الرابعة في مبارياته الست الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

وتراجع ريال بيتيس الى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.

واستعاد اتلتيك بلباو نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه ليفانتي 2-1.

وبكر اتلتيك بلباو بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء انبرى لها اريتث ادوريث بنجاح، ونجح ليفانتي في ادراك التعادل عبر النيران الصديقة عندما سجل مدافع اتلتيك بلباو الفرنسي ايميريك لابورت بالخطأ في مرمى فريقه.

واقتنص اتلتيك بلباو هدف الفوز بالطريقة ذاتها عندما سجل مدافع ليفانتي سيرخيو بوستيغو ريوندو بالخطأ في مرمى فريقه (79).

وهو الفوز الرابع لاتلتيك بلباو هذا الموسم والاول في مبارياته السبع الاخيرة (3 تعادلات ومثلها هزائم)، فصعد الى المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ليفانتي الذي تراجع الى المركز الخامس عشر.

وفي مباراة ثالثة، عاد ملقة من اقليم الباسك بفوزه الأول خارج قواعده هذا الموسم، وجاء على حساب ريال سوسييداد 2-صفر .

ويدين ملقة بفوزه الثالث فقط هذا الموسم والأول له في ملعب سوسييداد منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2014، الى بورخا باستون والأوروغوياني تشوري كاسترو اللذين سجلا الهدفين، الأول في الدقيقة 23 من ركلة جزاء والثاني في الدقيقة 58 بعدما تابع الكرة اثر ركلة جزاء ضائعة لباستون بالذات.

وتخلى ملقة الذي يشرف عليه نجم وسط ريال مدريد السابق ميتشل، عن المركز الأخير للاس بالماس بعد حصوله على 7 نقاط من مبارياته الأربع الأخيرة، فيما مني سوسييداد بهزيمته الثانية على التوالي وفشل في العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الأربع الأخيرة، ليتجمد رصيده عند 19 نقطة في منتصف الترتيب.

أهداف مباراة برشلونة وفياريال:

أهداف مباراة اتلتيكو مدريد وريال بيتيس:

أهداف مباراة ملقة وريال سوسييداد:

أهداف مباراة اتلتيك بلباو وليفانتي:

مانشستر سيتي يهزم يونايتد ويبتعد عنه 11 نقطة!

خطا مانشستر سيتي خطوة عملاقة نحو احراز لقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على جاره وغريمه التقليدي ومطارده المباشر مانشستر يونايتد 2-1 في عقر دار الاخير الاحد في المرحلة السادسة عشرة، ليتبعد عنه بفارق 11 نقطة.

وكانت المرحلة شهدت اليوم ايضا خروج ارسنال وليفربول بتعادلين صعبين وبنتيجة واحدة 1-1 ضد ساوثمبتون وايفرتون تواليا.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 46 نقطة مقابل 35 ليونايتد و32 لتشلسي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث.

على ملعب اولدترافورد، الحق سيتي بيونايتد اول خسارة له هذا الموسم على ملعبه والاولى منذ ان هزمه ايضا الموسم الماضي على الملعب ذاته بالنتيجة ذاتها في ايلول/سبتمبر عام 2016، احتفظ بعدها الشياطين الحمر بسجلهم خاليا من الهزائم في 40 مباراة في مختلف المسابقات.

وخاض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة بتشكيلة هجومية قوامها رباعي خط المقدمة المؤلف من البلجيكي روميلو لوكاكو والفرنسي انطوني مارسيال وماركوس راشفورد وجيسي لينغارد.

في المقابل، فأجا مدرب سيتي، الاسباني بيب غوارديولا الجميع بابعاده المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو مفضلا عليه البرازيلي غابريال جيزوس.

وكان السيتيزن الطرف الافضل في معظم فترات المباراة بفضل تحركات لاعبيه وتمريراتهم السلسة في حين اعتمد يونايتد على الهجمات المرتدة وسرعة مهاجميه.

ونجح سيتي في افتتاح التسجيل من ركلة ركنية اخطأ دفاع يونايتد في تشتيتها لتتهيأ امام الاسباني دافيد سيلفا غير المراقب فسددها من مسافة قريبة في شباك مواطنه دافيد دي خيا (42).

لكن رد مانشستر يونايتد جاء سريعا اثر كرة امامية طويلة من الارجنتيني ماركوس روخو داخل المنطقة اخطأ فابيان دلف في التعامل معها فوصلت الى راشفورد ليتابعها زاحفة في الشباك (45+2).

لكن الكلمة الاخيرة كانت لسيتي عندما اخطأ لوكاكو في ابعاد كرة داخل المنطقة فارتدت الى الارجنتيني نيكولاس اوتامندي ليتابعها داخل الشباك (54).

وحصل لوكاكو على فرصة ذهبية لادراك التعادل بعد تمرير رائعة من مارسيال لكن الحارس البرازيلي ادرسون تصدى لمحاولته ثم مباشرة لتسديدة الاسباني خوان ماتا (85) لينقذ مرماها من هدف التعادل.

روني ينقذ ايفرتون

انتزع المهاجم المخضرم واين روني تعادلا صعبا 1-1 لايفرتون من جاره اللدود ليفربول في معقل الاخير ملعب انفيلد ليخرج بنقطة ثمينة في مباراة الدربي.

على ملعب انفيلد، كانت المفاجأة قبل بداية المباراة قرار مدرب ليفربول، الالماني يورغن كلوب عدم اشراك الثنائي البرازيلي فيليبي كوتينيو وفيرمينو فحل مكانهما المهاجم الشاب دومينيك سولانكي والجناح اليكس اوكسلايد تشامبرلين.

وضغط ليفربول منذ البداية ووجد دفاع ايفرتون صعوبة كبيرة في احتواء خطورة المصري محمد صلاح والسنغال ساديو مانيه على الجناحين، لكن على الرغم من السيطرة الميدانية فان ليفربول لم يخلق العديد من الفرص الحقيقية الى ان نجح صلاح في التلاعب بمدافعين داخل المنطقة وسدد بيسراه من زاوية ضيقة هدفا ولا اروع في الزاويا العليا اليسرى البعيدة لمرمى جيمس بيكفورد (42).

وانفرد صلاح مجددا بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا بعد ان تساوى معه هاري كاين مهاجم توتنهام امس السبت بعد تسجيله ثنائية في مرمى ستوك سيتي (5-1).

وكاد ليفربول يضاعف غلته لدى انفرد سانيه بكفورد وبدل ان يمرر الى صلاح المتربص وحيدا امام المرمى سدد الكرة بجوار القائم الايسر.

وفاجأ كلوب مجددا الجميع باخراج صلاح افضل لاعب في فريقه منتصف الشوط الثاني واشرك فيرمينو بدلا منه، قبل ان يزج بكوتينيو في ربع الساعة الاخير.

ووسط هجمات ليفربول العقيمة، وصلت الكرة في وسط الملعب الى واين روني الذي لعبها امامية طويلة باتجاه دومينيك كالفرت لوين لكن المدافع الكرواتي ديان لوفرن دفعه داخل المنطقة ليحتسبها الحكم ركلة جزاء انبرى لها روني بنجاح مدركا التعادل لفريقه.

ثم خرج روني وحل بدلا منه قلب الدفاع فيل جاغييلكا في محاولة لجر المباراة الى بر الامان وقد نجح في فريقه في ذلك.

جيرو المنقذ مجددا

ولعب المهاجم الفرنسي اوليفيه جيرو دور المنقذ مجددا في صفوف فريقه وأدرك له التعادل 1-1 قبل نهاية المباراة بدقيقتين في مرمى ساوثمبتون.

ودخل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى هذا اللقاء وهو يبحث عن استعادة توازنه بعد سقوطه القاسي في المرحلة السابقة على ارضه أمام غريمه مانشستر يونايتد 1-3.

لكن البداية لم تكن كما أراد النادي اللندني، إذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 3 عندما اخطأ قلب دفاعه الألماني بير ميرتيساكر في تشتيت الكرة، فخطفها الصربي دوسان تاديتش ومررها الى تشارلي اوستن الذي اودعها الشباك، مسجلا هدفه الثامن في مبارياته الـ11 الأخيرة في الدوري كأساسي، بينها اربعة في المشاركات الثلاث الأخيرة.

وضغط ارسنال بحثا عن العودة الى اللقاء لكن تاديتش كان قريبا جدا من اضافة هدف ثان لفريقه بعد دقيقتين فقط اثر انفراده بالحارس التشيكي بتر تشيك، لكن الأخير تألق وانقذ النادي اللندني (5).

وحصل ارسنال بعدها على فرصتين واضحتين لادراك التعادل عبر الفرنسي الكسندر لاكازيت (16) ثم التشيلي اليكسيس سانشيس (32)، لكن الحارس فرايزر فورستر كان لهما بالمرصاد.

واصل ارسنال اندفاعه نحو منطقة مضيفه في بداية الثاني، ما خلف مساحات في الملعب كاد الأخير أن يستفيد منها لاضافة هدف ثان لكن الحظ عاند الأسباني اوريول روميو بعدما ارتدت الكرة القوية التي اطلقها من حوالي 25 مترا من العارضة (62).

وزج فينغر بعدها بداني ويلبيك وجاك ويلشير بدلا من ميرتيساكر (64) والسويسري غرانيت تشاكا (69) لكن شيئا لم يتغير، ثم احتكم الى جيرو الذي دخل بدلا من مواطنه لاكازيت (72) فكان موفقا في خياره لأن المهاجم الفرنسي ادرك التعادل في الوقت القاتل عندما حول الكرة في رأسه الى يسار فورستر بعد عرضية من سانشيس (88).

وأصبح جيرو على المسافة ذاتها من المهاجم السابق لمانشستر يونايتد النروجي اولي غونار سولسكاير وتشارك معه الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا في الدوري الممتاز بعد دخولهم من مقاعد البدلاء (17).

والأهم من ذلك، أنه جنب فريقه ومدربه فينغر هزيمة محرجة أخرى، لاسيما أنه كان يواجه فريقا لم يحقق سوى فوز وحيد في المراحل السبع الأخيرة.

أهداف مباراة مانشستر سيتي ويونايتد:

أهداف مباراة إيفرتون وليفربول: 

أهداف مباراة ارسنال وساوثمبتون:

نابولي يفشل في استعادة الصدارة وروما يهدر نقطتين ثمينتين

فشل نابولي في استعادة الصدارة من انتر ميلان بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه فيورنتينا، واهدر روما نقطتين ثمينتين لصراعه على اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2001، وذلك بسقوطه في فخ التعادل السلبي أيضا أمام مضيفه كييفو فيرونا الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "سان باولو" في نابولي، فوت الفريق الجنوبي فرصة لعبه على ارضه وامام جماهيره لاستعادة نغمة الفوز والصدارة التي انتزعها منه انتر ميلان عقب الخسارة على الملعب ذاته امام يوفنتوس حامل اللقب صفر-1 السبت الماضي في اول خسارة له هذا الموسم.

كما فشل نابولي في استغلال تعادل يوفنتوس وانتر ميلان سلبا السبت في افتتاح المرحلة، واكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 39 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الانتر المتصدر وامام يوفنتوس الثالث.

يذكر انها المرة الاولى التي تتعادل فيها فرق يوفنتوس ونابولي وانتر ميلان وروما سلبا في مرحلة واحدة في الدوري الايطالي منذ المرحلة السابعة عشرة من موسم 1965-1966.

وهي المرة الاولى ايضا التي تفشل فيها الاندية الاربعة في هز الشباك في مرحلة واحدة من الدوري منذ المرحلة 22 من موسم 1994-1995.

وسدد نابولي مرة واحدة في الشوط الاول في أضعف احصائية له في الشوط الاول في مختلف المسابقات هذا الموسم.

كما هي المرة الاولى التي يفشل فيها نابولي في التسجيل في مباراتين متتاليتين في الدوري منذ ايلول/سبتمبر 2014.

وأنقذ حارس مرمى فيورنتينا ماركو سبورتييلو مرمى فريقه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية للدولي البولندي بيوتر زييلينسكي في الدقيقة 54.

وكان نابولي الساعي الى لقبه الاول في الدوري منذ عام 1990، يمني النفس بالعودة الى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين امام ضيفه يوفنتوس ومضيفه فيينورد روتردام الهولندي في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا والتي انهاها في المركز الثالث حيث سيكمل المشوار القاري في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وتجري القرعة غدا الاثنين.

وتراجع فيورنتينا الى المركز الثامن برصيد 22 نقطة.

-وروما ايضا-

وفي الثانية، لم تكن حال روما افضل من نابولي ولم يستغل فريق المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو انتهاء مواجهة انتر ميلان ومضيفه يوفنتوس حامل اللقب بالتعادل السلبي السبت، من أجل الدخول بقوة على خط الصراع، فبقي متخلفا عن انتر المتصدر بفارق 5 نقاط.

وقد يصبح الجار اللدود لاتسيو على المسافة ذاتها من "جالوروسي" في حال تغلبه على ضيفه تورينو الإثنين في ختام المرحلة، كونه يحتل المركز الخامس برصيد 32 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن رجال دي فرانشيسكو الذين سيطروا تماما على مباراة الأحد حيث سددوا على المرمى في 24 مناسبة، لكن الحارس المخضرم ستيفانو سورنتينو حرمهم من الوصول الى الشباك.

ويملك كل من روما ولاتسيو مباراة مؤجلة الاول ضد مضيفه سمبدوريا من المرحلة الثانية سيخوضها الاربعاء المقبل، والثاني ضد ضيفه اودينيزي ستقام في 24 كانون الثاني/يناير المقبل.

واستعاد ميلان المركز السابع من فيورنتينا بفوزه على ضيفه بولونيا 2-1 على ملعب سان سيرو.

وسجل جاكومو بونافنتورا (10 و76) هدفي ميلان، وسيموني فيردي (23).

وهو الفوز الاول لميلان في ثاني مباراة بقيادة مدربه الجديد لاعب وسطه الدولي السابق جينارو غاتوزو خليفة فنتشنزو مونتيلا المقال من منصبه.

واستهل غاتوزو مشواره مع ميلان بالتعادل المخيب امام مضيفه بينيفينتو 2-2 في المرحلة الماضية.

وتابع اودينيزي صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه بينيفينتو صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين للدولي التشيكي انطونين باراك (5) وكيفن لازانيا (41).

وصعد اودينيزي الى المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة مع مباراة مؤجلة، مقابل نقطة واحدة لبينيفينتو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء وكانت انتزعها من ميلان في المرحلة الماضية.

وفرط هيلاس فيرونا في فوز في المتناول على حساب مضيفه سبال الوافد حديثا الى دوري الاضواء وخرج متعادلا 2-2.

وتقدم هيلاس فيرونا بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم اليسيو تشيرتشي (55 من ركلة جزاء) والمدافع الاوروغوياني خوسيه مارتن كاسيريس (69)، لكن سبال سجل هدفين متأخرين في دقيقتين عبر البرتو بالوسكي (86) وميركو انتينوتشي (88 من ركلة جزاء).

ورفع سبال رصيده الى 11 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 10 نقاط لهيلاس فيرونا التاسع عشر قبل الاخير.

وتنفس ساسوولو الصعداء بعد خسارتين متتاليتين وتغلب على ضيفه كروتوني بهدفين لادواردو غولدانيغا (49) وماتيو بوليتانو (61) مقابل هدف لفرانشيسكو اتشيربي (66 خطأ في مرمى فريقه).

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء جنوى مع اتالانتا.

ملخص مباراة نابولي وفيورنتينا:

أهداف مباراة روما وكييفو فيرونا:

أهداف مباراة ميلان وبولونيا:

أهداف مباراة اودينيزي وبينيفينتو:

 الجزائري عوار يمنح ليون ثلاث نقاط ثمينة

نجح الجزائري الشاب حسام عوار في منح فريقه ليون ثلاث نقاط ثمينة بتسجيله ثنائية في مرمى اميان ليقلب فريقه تخلفه صفر-1 الى فوز في الدقائق ال11 الاخيرة الاحد في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وعزز ليون رصيده في المركز الثاني بـ 35 نقطة بفارق 9 عن باريس سان جرمان المتصدر والفائز على ليل 3-1 امس السبت.

وتقدم اميان بفضل التوغولي سيرج غاكبيه بعد مرور 9 دقائق، لكن عوار ادرك التعادل في الدقيقة 79.

وسنحت فرصة ذهبية لاميان في التقدم مجددا قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء لكن الكونغولي الديموقراطي غايل كاكوتا اهدرها حيث اصطدمت كرته بالقائم ليمهد الطريق امام الاعور ليسجل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

في المقابل، تابع نيس صحوته في الاونة الاخيرة وعاد بفوز ثمين على مضيفه نانت الخامس 2-1.

وكان نيس فاز في مباراتيه الاخيرتين ايضا على تولوز ومتز ليرفع رصيده الى 23 نقطة في المركز الثامن.

وكان الخاسر البادىء بالتسجيل مبكرا بواسطة المغربي ياسين بامو بتسديدة قوية بعد مرور 12 دقيقة، لكن الحسن بليا ادرك التعادل قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق بكرة رأسية.

وفي الشوط الثاني سجل الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي هدف الفوز لنيس بتسديدة على الطائر في الدقيقة 75.

وحقق مرسيليا فوزا صريحا على ضيفه سانت اتيان الجريح بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فالير جرمان (11 و71) والارجنتيني لوكاس اوكامبوس (80).

وخاض سانت اتيان المباراة بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 51 لطرد لاعبه رونويل بيار غابريال.

ورفع مرسيليا رصيده من النقاط الى 35 نقطة في المركز الرابع متساويا مع ليون الثاني وموناكو الثالث.

وكان مرسيليا تاهل الى الدور التالي من مسابقة الدوري الاوروبي يوم الخميس الماضي.

أهداف مباراة ليون واميان: 

اهداف مباراة نيس ونانت:

أهداف مباراة مرسيليا وسانت اتيان:


كولن يفرط في فوزه الأول ويتلقى الهزيمة الثانية عشرة

فرط كولن في فوزه الاول هذا الموسم عندما تقدم بثلاثية نظيفة على مضيفه فرايبورغ قبل ان يخرج خاسرا 3-4 الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وضرب كولن بقوة في بداية المباراة وسجل هدفين مبكرين عبر لوكاس كلونتر (8) والفرنسي سيرو غيراسي (16 من ركلة جزاء)، ثم أضاف هدفا ثالثا بالنيران الصديقة قبل مرور نصف ساعة عندما سجل لاعب الوسط البولندي كاليب ستانكو بالخطأ في مرمى فريقه.

لكن فرايبورغ لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول بواسطة نيلز بيترسن (39)، ثم سجل له يانيك هابيرر الهدف الثاني في الدقيقة 65، وأدرك التعادل في الدقيقة الاخيرة من ركلة جزاء انبرى لها بيترسن بنجاح، قبل ان يحصل على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع سجل منها بيترسن نفسه هدف الفوز محققا الهاتريك.

يذكر ان كولن، بطل المانيا 3 مرات اعوام 1962 و1964 و1978، هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق الفوز حتى الان في البوندسليغا واكتفى بثلاثة تعادلات مقابل 12 هزيمة فبقي في المركز الاخير برصيد 3 نقاط.

وكان كولن الاحد الماضي اقالة مدربه النمسوي بيتر شتوغر بعد اربعة اعوام من استلامه منصبه بسبب البداية الكارثية للموسم. ويتولى ستيفان روثنبيك مدرب فريق تحت 19 عاما الاشراف على النادي حتى نهاية الموسم.

في المقابل، حقق فرايبورغ فوزه الثالث هذا الموسم مقابل 6 تعادلات ومثلها هزائم فرفع رصيده الى 15 نقطة مستعيدا المركز السادس عشر من فيردر بريمن الذي كان تغلب على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 السبت.

وفي مباراة ثانية، استعاد هانوفر نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (3 هزائم وتعادل) عندما تغلب على ضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين سجلهما نيكلاس فولكروغ (59) والنمسوي مارتن هارنيك (86).

وصعد هانوفر الى المركز العاشر برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف هوفنهايم السادس.

وتعادل اوغسبورغ مع هرتا برلين 1-1.

وكان اوغسبورغ البادىء بالتسجيل عبر لاعب وسطه البرازيلي كايوبي فرانشيسكو دا سيلفا في الدقيقة 74، بيد ان الضيوف ادركوا التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بواسطة المهاجم الدولي العاجي سالومون كالو.

أهداف مباراة كولن وفرايبورغ:

أهداف مباراة هانوفر وهوفنهايم:

أه


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بايرن ميونيخ يعلن تحقيق إيرادات قياسية في موسم (2017-2018)
  2. هل يكون موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس موسم الأرقام القياسية؟
  3. أول عقد لميسي مع برشلونة كتب على منديل
  4. صلاح أبرزهم .. ميسي يطالب برشلونة بالتعاقد مع 4 لاعبين
  5. ريال مدريد يتطلع لتدارك فشله محلياً بالرهان على دوري أبطال أوروبا
  6. حصيلة سلبية لنتائج باريس سان جيرمان قارياً خارج
  7. غوارديولا يلغي النجم الأوحد في مانشستر سيتي بفرض الأسلوب الجماعي
  8. ميسي يتجاوز مولر ويقترب من بيليه في عدد الاهداف مع نادٍ واحد
  9. شريط الفتنة المزور يطارد أحمد الفهد
  10. الأرجنتين تواصل خوض مبارياتها الودية بحجب القميص رقم 10
  11. المغرب: نهضة بركان يفوز بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  12. رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً
  13. ميسي يطلب من بوغبا الانتقال إلى برشلونة خلال مأدبة غذاء في دبي
  14. ودية الأوروغواي والبرازيل تكشف توتر العلاقة بين كافاني ونيمار
  15. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  16. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
في رياضة