انتفض تشلسي حامل اللقب عقب خسارته امام وست هام في المرحلة الماضية والحق خسارة قاسية بمضيفه هادرسفيلد الوافد حديثا الى دوري الاضواء 3-1 في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وكان تشلسي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم بسقوطه امام وست هام ليعترف مدربه الايطالي انطونيو كونتي بان مهمة فريقه بالمحافظة على اللقب باتت صعبة للغاية لا سيما ان مانشستر سيتي كان يتقدم عليه 14 نقطة قبل مباراة اليوم.

وناشد كونتي كتيبته بمواصلة بذل الجهود لضمان مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وتنتظر تشلسي مواجهة صعبة ضد برشلونة الاسباني في الدور الثاني من المسابقة الاوروبية الاهم بموجب القرعة التي سحبت امس الاثنين في مدينة نيون السويسرية.

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 35 نقطة متساويا مع مانشستر يونايتد الذي يلعب مباراته في هذه المرحلة غدا الاربعاء ضد ضيفه بورنموث، في حين يحل مانشستر سيتي الذي يغرد خارج السرب، ضيفا على سوانسي سيتي.

وخاض تشلسي المباراة في غياب مهاجمه الاسباني الفارو موراتا "المتعب" بحسب كونتي، فشارك بدلا منه في مركز رأس الحربة البلجيكي ادين هازار وساعده يمينا البرازيلي ويليان ويسارا الاسباني بدرو.

كان الفريق اللندني الطرف الافضل طوال المباراة التي حسمها في مطلع الشوط الثاني بتقدمه بثلاثية نظيفة، كان بطلها ويليان الذي نجح في تسجيل هدف وصناعة هدفين، وذلك للمرة الاولى في مباراة واحدة في الدوري الممتاز.

كما ساهم ويليان مباشرة في 5 اهداف في مبارياته الاربع الاخيرة التي لعبها اساسيا مع الفريق اللندني (هدفان و3 تمريرات حاسمة).

وافتتح الفرنسي تييموي باكايوكو التسجيل لتشلسي عندما وصلته الكرة داخل المنطقة من ويليان فرفعها فوق الحارس الدنماركي يوناش لوسل المتقدم عن عرينه (23).

واضاف ويليان الهدف الثاني من كرة رأسية اثر تمريرة عرضية من المدافع الاسباني ماركوس الونسو (43).

وهو الهدف الثالث عشر الذي يساهم الونسو في تسجيله منذ انضمامه الى تشلسي (سجل 9 اهداف مع 4 تمريرات حاسمة)، اي بفارق هدفين عن اي مدافع اخر في الدوري الانكليزي الممتاز.

وحسم الاسباني بيدرو رودريغيز النتيجة نهائيا بتسجيله الهدف الثالث اثر فشل دفاع هادرسفيلد في تشتيت احدى الكرات فسددها من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى هاردسفيلد (50).

ورد هادرسفيلد في الوقت بدل الضائع بواسطة البلجيكي لوران دوبواتر من كرة رأسية في شباك مواطنه تيبو كورتوا.

وبعد ان حقق بداية قوية في مطلع الموسم بعد صعوده الى دوري الاضواء، مني هادرسفيلد بثماني هزائم في اخر 11 مباراة ما رسم علامة استفهام حول قدرته في البقاء ضمن اندية النخبة.

وانتزع كريستال بالاس فوزا صعبا من ضيفه واتفورد 2-1. تقدم واتفورد بهدف مبكر سجله الهولندي داريل يانمات بعد مرور ثلاث دقائق.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد لاعب وسط واتفورد توم كليفيرلي في الدقيقة 87 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، فاستغل بالاس النقص العددي في صفوفه ليدرك التعادل اولا عن طريق المالي باكاري ساكو، قبل ان يسجل الاسكتلندي جيمس ماكارثر هدف الفوز في الدقيقة 90.

وصعد بالاس من المركز الاخير الى السابع عشر برصيد 14 نقطة، في حين يملك واتفورد 22 نقطة في المركز التاسع.

وتابع بيرنلي، مفاجأة الموسم، عروضه القوية بفوزه على ستوك سيتي بهدف سجله&اشلي بارنز قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وارتقى بيرنلي الى المركز الرابع برصيد 31 نقطة متقدما على ليفربول وارسنال بفارق نقطة ونقطتين على التوالي.

ويلعب غدا ايضا نيوكاسل مع ايفرتون، وساوثمبتون مع ليستر سيتي، ووست هام مع أرسنال، وليفربول - وست بروميتش البيون، وتوتنهام هوتسبر مع برايتون.

أهداف مباراة&تشلسي وهادرسفيلد:

أهداف مباراة كريستال بالاس وواتفورد:&

أهداف مباراة بيرنلي وستوك سيتي: