بلغ فيورنتينا الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة، وذلك بفوزه القاتل على ضيفه سمبدوريا 3-2 الاربعاء على ملعب "ارتيميو فرانكي" في مباراة سجلت خلالها ثلاث ركلات جزاء.

ويدين فيورنتينا الذي توج بلقب المسابقة للمرة الأخيرة عام 2001، بتأهله الى الفرنسي جوردان فيريتو، اذ سجل هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء الذي استهله فريقه بشكل مثالي بعد افتتاحه التسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر السنغالي كوما بابكر.

ودخل الفريقان الى استراحة الشوطين وهما على المسافة ذاتها بعدما أدرك الضيوف التعادل في الدقيقة 39 بواسطة الباراغوياني ادغار باريتو، لكن فيريتو اعاد فيورنتينا الى المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 59، قبل أن يعيد الأوروغوياني غاستون راميريز اللقاء الى نقطة الصفر بادراكه التعادل من ركلة جزاء ايضا (77).

وكانت ركلة الجزاء الثالثة والأخيرة حاسمة في تحديد هوية الفائز ونفذت في الدقيقة الأخيرة عبر فيريتو الذي وضع فريقه في مواجهة الفائز من لقاء الخميس بين لاتسيو وضيفه تشيتاديلا من الدرجة الثانية.

ولحق "فيولا" بانتر ميلان الذي تأهل الثلاثاء بفوزه الصعب جدا على بوردينوني من الدرجة الثالثة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي.

وسيتواجه انتر في ربع النهائي مع جاره اللدود ميلان الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في رابع مباراة له بقيادة مدربه الجديد لاعب وسطه السابق جينارو غاتوزو، وجاء على حساب ضيفه هيلاس فيرونا بنتيجة كبيرة 3-صفر.

وسجل اهداف ميلان الذي استعان بغاتوزو بدلا من فينتشنزو مونتيلا، الاسباني خيسوس سوسو (22) واليسيو رومانيولي (30) وباتريك كوتروني (55).

ويستكمل دور الـ16 الاسبوع المقبل بمباريات نابولي واودينيزي الثلاثاء، واتالانتا مع ساسوولو وروما مع تورينو ويوفنتوس مع جنوى الاربعاء.

أهداف مباراة فيورنتينا وسمبدوريا:

أهداف مباراة ميلان وهيلاس فيرونا: