كشف السياسي الإيطالي أنطنيو راتسي أن زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون يشجع نادي انتر ميلان الإيطالي، وقد حضر بعض مبارياته في ملعب "جيوسيبي مياتسا".

وقال السيناتور الايطالي أنطنيو راتسي، الذي يدعي صداقته بالزعيم الكوري الشمالي، في برنامج شهير على قناة "راي 1" الإيطالية: "بعض المقربين من كيم يونغ أفشوا لي أنه يعشق كرة القدم ويحب فريق انتر.. عندما كان كيم يونغ أون طالباً في جامعة بيرن السويسرية عام 1988، كان يذهب إلى سان سيرو ( جيوسيبي مياتسا) خصيصاً لمشاهدة مباريات انتر".

وكشف عضو مجلس الشيوخ الإيطالي أيضا أنه حاول في أيلول الماضي اصطحاب الأرجنتيني باولو ديبالا نجم نادي يوفنتوس الايطالي الى كوريا الشمالية، في اطار خطة مشروع لاحلال السلام عبر العالم، وقال: "حاولت اصطحاب ديبالا ومجموعة "ال فولفو" الموسيقية الايطالية الى كوريا الشمالية في أيلول الماضي.. اعلم ان كيم يونغ من عشاق الرياضة والموسيقى لذلك فكرت في اصطحاب ديبالا الى هناك، أؤكد لكم انه في حال حضر سوف يكون في استقباله داخل الملعب أكثر من 200 ألف مشجع كوري شمالي".

وكانت صحيفة بريطانية قد ذكرت، في سبتمبر الماضي، أن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي هو الفريق المُفضل للزعيم الكوري الشمالي "كيم يونغ أون" وربما ذلك الأمر بسبب عشقه للون الأحمر منذ الطفولة.