انضم كوبي براينت الى "متحف" مشاهير نادي لوس انجليس ليكرز البطل السابق لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، مع قيام النادي بسحب القميصين اللذين ارتداهما خلال مسيرته (8 و24)، وتعليقهما في ملعبه "ستايبلس سنتر".

واختار ليكرز لحظة مميزة لتكريم نجمه السابق: بين شوطي المباراة ضد حامل لقب الدوري غولدن ستايت ووريرز الاثنين، وفي حضور مجموعة من أفضل اللاعبين الحاليين والسابقين.

وقال النجم الاسطوري السابق للنادي والمسؤول الحالي عن عمليات كرة السلة في ليكرز، ايرفين "ماجيك" جونسون، "نحن هنا لنحتفل بأكبر لاعب ارتدى القميص الذهبي والبنفسجي"، بينما وقف براينت الى جانبه منصتا وهو يرتدي بزة رسمية وربطة عنق.

وتم تعليق القميصين في سقف صالة "ستايبلس سنتر" الى جانب قمصان تسعة لاعبين صنعوا أمجاد ليكرز، هم ويلت تشامبرلاين وإلجين بايلور وغايل غودريتش وماجيك جونسون وكريم عبد الجبار وشاكيل اونيل وجيمس وورثي وجيري ويست وجمال ويلكز.

وقال جونسون "عندما كنا نراه يلعب، كنا نفرك اعيننا ونسأل انفسنا ماذا رأينا"، مضيفا "لن يكون هناك لاعب كبير بمقدار كوبي براينت".

ودافع براينت الذي اعتزل في 2016، عن الوان ليكرز طوال مسيرته التي امتدت 20 موسما اختير خلالها 18 مرة لمباراة كل النجوم التي تجمع سنويا نجوم المنطقتين الغربية والشرقية، وأحرز معه اللقب ثلاث مرات بالقميص رقم 8، ومرتين بالقميص رقم 24.

وقال براينت (39 عاما) "عندما كنت طفلا في ايطاليا، كنت احلم بأن يعلق قميصي يوما ما لدى ليكرز، لكني لم اتخيل ابدا ان يكونا قميصين".

وامام عائلته وعدد من اللاعبين الذين كتبوا تاريخ النادي، تم التذكير ببعض الارقام التي حققها مثل تسجيله 81 نقطة في سلة تورونتو رابتورز عام 2006، او النقاط الـ 60 في سلة يوتا جاز في مباراته الاخيرة وهو في سن الثامنة والثلاثين، ليصبح أكبر لاعب يسجل هذا العدد من النقاط.

وقال جونسون "لم يستطع اي رياضي ان يحقق في مباراته الاخيرة ما وصل اليه هذا الرجل: ستون نقطة". وسجل براينت ما مجموعه 33643 نقطة لليكرز ليصبح ثالث لاعب في ترتيب عمالقة الدوري الاميركي بعد كريم عبد الجبار وكارل مالون.

ج س/اط/كام