استبعد الايطالي فابيو كابيلو الجمعة تدريب منتخب بلاده لكرة القدم، مؤكدا انه يركز على فريقه جيانغسو سونينغ الصيني.

ووقع كابلو في حزيران/يونيو الماضي عقدا للاشراف على جيانغسو سونينغ، الذي تملكه مجموعة سونينغ ورجل الاعمال جانغ جيندونغ، وهي تملك ايضا نادي انتر ميلان الايطالي.

وقال كابيلو (71 عاما) لصحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية ردا على سؤال بشأن تدريب منتخب بلاده "لا، لن افعل ذلك ابدا"، مضيفا "على كل حال ... انا في الصين".

واعرب كابيلو عن "حزنه" بسبب فشل منتخب بلاده المتوج بطلا للعالم اربع مرات في التأهل الى مونديال روسيا 2018، لكنه يعتقد بأن ذلك "قد يكون نقطة تحول في كرة القدم الايطالية، للبدء بتحقيق اشياء مختلفة وتغيير ايقاع الامور التي بقيت على حالها لاعوام".

وتابع "لا يمكن ان يتخذ شخص فقط القرارات، نحتاج الى مجموعة من الاشخاص القادرين الملمين بكرة القدم لكي يعملوا معا ... للاهتمام بمصلحة كرة القدم الايطالية وليس بالمصالح الشخصية".

وتعود افضل فترات مسيرة كابيلو في عالم التدريب الى قيادته ميلان الى لقب الدوري الايطالي اربع مرات ودوري ابطال اوروبا مرة واحدة في التسعينات، وتوج بالدوري المحلي ايضا مع روما، كما احرز مع ريال مدريد الاسباني لقب الدوري مرتين خلال الفترة التي امضاها معه في موسمي 1996-1997 و2006-2007.

قاد كابيلو منتخب انكلترا الى دور الـ 16 في كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، وامضى ثلاثة مواسم مدربا لمنتخب روسيا قبل ان يقال من منصبه.

واكد المدرب الايطالي انه يريد مواصلة عمله في الصين.