: آخر تحديث
برشلونة في المركز الثاني وريال مدريد في الثالث

يوفنتوس يمتلك أكبر معدل أعمار في تشكيلته بين كبار الأندية الأوروبية

 كشف تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي يمتلك أعلى معدل أعمار بين لاعبي التشكيلة الأساسية ، والأكثر عدداً من اللاعبين الذين تجاوزا سن الثلاثين عاماً بين كبار الأندية في القارة الأوروبية في قائمة ضمت أندية برشلونة و ريال مدريد الإسبانيين و مانشستر سيتي الإنكليزي و باريس سان جيرمان الفرنسي و بايرن ميونيخ الألماني.

و شملت دراسة الصحيفة أعمار اللاعبين في العام الجديد 2018 ، والتي تركز فقط على عناصر التشكيلة الأساسية لكل فريق من الفرق الستة.
 
ويعتبر يوفنتوس الأكبر سناً بمعدل أعمار بلغ 33 عاماً، بتواجد 7 لاعبين في تشكيله الأساسية ممن  تجاوز أعمارهم 30 عاماً ، إذ يعتبر أكبرهم الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون الذي سيبلغ 40 عاماً في عام 2018 ، بالإضافة إلى المدافعين الإيطالي جورجيو كيليني و السويسري ستيفان ليختشتاينر واللذان يبلغان من العمر 34 عاماً ، بينما يبلغ عمر كل من الأرجنتيني غونزالو هيغواين و الألماني سامي خضيرة و الفرنسي بليز ماتويدي 31 عاماً ، بينما يترقب الكولومبي خوان كوادرادو دخول عامه الثلاثين. 
 
و يعتبر المدافع الإيطالي دانييلي روغاني الأصغر بين عناصر "اليوفي" الأساسية ، حيث يبلغ 24 عاماً من العمر ، يليه النجم الأرجنتيني باولو ديبالا صاحب الـ 25 عاماً .
 
ويمتلك نادي برشلونة الإسباني ثاني اكبر معدل أعمار في تشكيلته الأساسية بـ 29.4 عاماً ، بسبب تواجد 7 لاعبين سيصلون أو يتجاوزون في أعمارهم حاجز الـ 30 عاماً بحلول عام 2018 ، وهم المهاجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز و الإسبانيان المدافع جيرارد بيكي و لاعب الإرتكاز سيرجيو بوسكيتس ، ولاعبا الوسط البرازيلي باولينيو والكرواتي إيفان راكيتيتش ، على أن يبلغ قائد الفريق ونجم خط وسطه الإسباني أندريس إنييستا سن الـ 34 عاماً في شهر مايو من العام الجديد .
 
و بعودة المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي  المصاب والذي يبلغ من العمر 21 عاماً فان معدل أعمار الفريق الأساسي سيتراجع ، كما أن التعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو صاحب الـ 26 عاماً و المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان صاحب الـ 27 عاماً ، سوف يقلص كثيراً من المعدل العمري للاعبي "البارسا".
 
وفي التشكيلة الأساسية الحالية بالنادي الكتالوني ، فأن المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي يعتبر الأصغر سناً ، حيث يبلغ عمره 25 عاماً.
 
ولا يختلف ريال مدريد كثيراً في هذا السياق عن مواطنه برشلونة ،  إذ أن معدل أعمار لاعبي تشكيلته الأساسية يصل إلى 29.3 عاماً بوجود 6 لاعبين سيصلون أو يتجاوزون الثلاثين عاماً من أعمارهم ، من أكبرهم الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ 33 عاماً ، شأنه شأن متوسط الميدان الكرواتي لوكا مودريتش والقائد المدافع الإسباني سيرجيو راموس صاحبا الـ 32 عاماً .
 
ويحتم هذا المعدل على الإدارة الملكية القيام بثورة إحلال بتقليص معدل أعمار اللاعبين، خاصة أن ارتفاعه تزامن مع تراجع نتائج الفريق.
 
ويعد متوسط الدفاع الفرنسي رافائيل فاران اصغر اللاعبين الأساسيين سناً حيث يبلغ من العمر 25 عاماً.
 
و يصل متوسط أعمار اللاعبين الأساسيين لفريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني إلى 27.1 عاماً بتواجد 5 لاعبين سيبلغون سن الثلاثين عاماً أو أكثر في عام 2018  ، من أبرزهم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ومتوسط الميدان التشيلي أرتورو فيدال صاحب الـ 31 عاماً ، و المدافع الألماني ماتس هوملز ، فيما سيزداد معدل عمر الفريق البافاري في حال تم الاعتماد على لاعبي دكة الاحتياط المخضرمين مثل الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري و الهولندي آريين روبن.
 
ويعتبر اصغر لاعبي البايرن عمراً هو المدافع الألماني المتعدد المراكز جوشوا كيميش الذي يبلغ من العمر 22 عاماً فقط.
 
و يمتلك نادي مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز معدلاً جيداً في تشكيلته الأساسية من اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدرب الإسباني بيب غوارديولا والذي سيصلون في العام الجديد إلى 27.6 عاماً ،  و هو متوسط يكشف ثراء التشكيلة الأساسية لـ"السيتي" ، حيث تجمع بين عناصر الخبرة والشباب بتواجد أربعة لاعبين فقط يصل عمرهم إلى 30 عاماً فما فوق ، وهم الهداف الأرجنتيني سيرجيو اغويرو (30 عاماً) و لاعب الوسط الهجومي الإسباني دافيد سيلفا (32 عاماً) و البرازيلي فيرناندينيو (33 عاماً) ثم المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي (30 عاماً).
 
أما اصغر لاعب أساسي يعتمد عليه غوارديولا فهو الألماني ليروي ساني والذي يبلغ عمره 24 عاماً فقط.
 
ويمتلك نادي باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي أصغر تشكيلة أساسية بمتوسط عمر 26.5 عاماً ، مع تواجد ثلاثة لاعبين فقط سيصلون أو يتجاوزون الثلاثين عاماً من أعمارهم ، وهم الهداف الأوروغوياني ادينسون كافاني (31 عاماً )، و ثنائي الدفاع البرازيلي داني الفيش (35 عاماً)  و ثياغو سيلفا (34 عاماً) .
 
و يعتبر المهاجم الشاب كيليان مبابي اصغر اللاعبين الأساسيين ، حيث يتمم سنه الـ 18 عاماً في نهاية عام 2018 ، و يعزى هذا المعدل الجيد في أعمار لاعبي "الفريق الباريسي" إلى التعاقدات التي قام بها النادي في عام 2017 بانتدابه للاعبين صغار في السن سواء الألماني جوليان دراكسلر أو البرازيلي نيمار دا سيلفا  أو مبامي مقابل تسريحه للمهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش و هو في سن الـ 35 عاماً .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أراد الإحتفال بتسجيل ركلة جزاء.. فسقط في حفرة
  2. ميسي يمدد ابتعاده عن الأرجنتين حتى نهاية موسم (2018- 2019)
  3. الاتحاد الأوروبي يفتح إجراءً تأديبياً ضد رونالدو ويوفنتوس يستأنف
  4. شقيقته تؤكد : طرد رونالدو عار والهدف تدمير مسيرته الكروية
  5. الأرقام تنصف محمد صلاح وتؤكد أن انطلاقته مع ليفربول ليست متعثرة
  6. رونالدو ينال الطرد رقم 11 فى تاريخه والأول فى دوري أبطال أوروبا
  7. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  8. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  9. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  10. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  11. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  12. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  13. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  14. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  15. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  16. ميسي يسجل
في رياضة