&يمتلك نادي سلتيك غلاسكو متصدر الترتيب العام للدوري الإسكتلندي أكبر فارق من النقاط عن ملاحقه المباشر مقارنة بمتصدري بقية الدوريات الأوروبية لدرجة جعلت أبناء المدرب الإيرلندي براندين روجرز على بعد خطوات قليلة من التتويج رسمياً بلقب الدوري المحلي.

وحسب تقرير لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن نادي سلتيك الذي يهيمن على الدوري المحلي&يبتعد عن ملاحقه المباشر ابردين بفارق بلغ 27 نقطة بعدما حصد سلتيك 79 نقطة مقابل 52 نقطة لابردين بعد مرور 27 جولة من منافسات الموسم الرياضي.

وبحسب الصحيفة، فإن سلتيك بقيادة مدربه الإيرلندي بريندان رودجرز يتجه لإحراز اللقب بأكبر فارق من النقاط، وبأعلى رصيد نقطي منذ عام 1932 ، بعدما نجح في تحقيق 26 انتصارًا ومثلها بنتيجة التعادل ، دون أن يتلقى أي خسارة، بمعدل اقترب من الثلاث نقاط في المباراة الواحدة، وهو أفضل إنجاز منذ الإنجاز الذي حققه فريق فرنسفاروش الهنغاري في عام 1932 ، عندما فاز بلقب الدوري المحلي بعدما فاز في جميع مبارياته.
&
هذا وسبق لأبطال دوريات أوروبية أن توجوا باللقب دون خسارة مثلما فعل نادي ميلان في موسم 1992-1991 في الدوري الإيطالي، وكذلك مثل نادي أرسنال في عام 2004 في الدوري الإنكليزي الممتاز غير انهم لم ينجحوا في الفوز بكافة مباريات الموسم مثلما فعل النادي الهنغاري .
&
وإن كان سلتيك يبتعد بفارق 27 نقطة أي ما يعادل 9 مباريات عن مطارده المباشر، فإن الأمر يختلف في بقية الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث المنافسة لا تزال دائرة على الأقل بين المتصدر ووصيفه في ظل فارق النقاط الذي يمكن تجاوزه في ما تبقى من جولات.
&
ففي الدوري الإنكليزي يبتعد نادي تشيلسي في صدارة الترتيب العام بفارق 10 نقاط عن ملاحقه نادي توتنهام هوتسبير بعد مرور 27 جولة، أما في الدوري الإسباني فقد نجح نادي برشلونة في خطف الصدارة من غريمه ريال مدريد بفارق نقطة واحدة فقط في نهاية الجولة السادسة والعشرين، مع وجود مباراة مؤجلة لريال مدريد أمام سلتا فيغو، بإمكانه من خلالها خطف الصدارة في حال حقق الفوز في تلك المباراة.&
&
وفي الدوري الألماني، يتصدر سباق المنافسة بايرن ميونيخ بفارق 5 نقاط عن ملاحقه المباشر نادي لايبزيغ في أعقاب الجولة الثانية والعشرين من منافسات الموسم، أما في الدوري الإيطالي فإن المتصدر نادي يوفنتوس يبتعد في مقدمة الترتيب العام بفارق 7 نقاط عن ملاحقه المباشر نادي روما بعد مرور الجولة السادسة والعشرين من البطولة .
&
أما في الدوري الفرنسي، فإن نادي موناكو نجح في قيادة "قافلة الإمارة " بفارق ثلاث نقاط فقط عن ملاحقه نادي باريس سان جيرمان، حامل اللقب في المواسم الأربعة المنصرمة، بعدما وصلت المنافسة للمحطة السابعة والعشرين.
&
وفي الدوري البرتغالي تتجه المنافسة إلى الاشتعال بين الغريمين ناديي بنفيكا وبورتو في ظل الفارق النقطي بينهما، حيث يتربع بنفيكا حامل اللقب على عرش البطولة بفارق نقطة واحدة عن غريمه بعد خوضهما 23 مباراة في البطولة.
&
وتبدو المنافسة في الدوري البلجيكي هي الأقوى بين الدوريات الأوروبية، بعدما عجز أحد النوادي في فرض سيطرته على الآخرين، بدليل الترتيب الحالي للبطولة ،إذ يتصدر نادي اندرلخت السباق بفارق الأهداف وبفارق بسيط عن نادي بروج، حيث يمتلك كل منهما 58 نقطة بعد مضي 28 جولة، حتى ان فارق الأهداف بينهما لا يتجاوز الهدفين فقط.
&
شاهد الصورة:&
&

&

&&&

&
&