&فجر الكندي المغمور فاسيك بوسبيسيل مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه البريطاني اندي موراي المصنف اول عالميا بفوزه عليه 6-4 و7-6 (7-5) في الدور الثاني من دورة انديان ويلز الاميركية المختلطة للفئتين.&

وحقق بوسبيسيل المصنف 129 عالميا والمتأهل من التصفيات، اهم انتصار في مسيرته، في المقابل، تابع موراي الفائز بدورة دبي مؤخرا، نتائجه المخيبة في صحراء كاليفورنيا حيث كانت افضل نتيجة له بلوغه النهائي عام 2009 وخسارته امام رافايل نادال.
&
وكان بوسبيسيل فشل في التغلب على موراي في اربع مباريات سابقة جمعت بينهما.
&
وقال بوسبيسيل "شعرت بانني املك قدرة التغلب على موراي، لكن ان تعيش هذا الامر يختلف تماما. حاولت المحافظة على تركيزي تماما".
&
في المقابل قال موراي "لا ادري ما هو السبب في عدم تحقيقي نتائج جيدة هنا، لانني خلال التدريب العب بطريقة جيدة".
&
ويلتقي بوسبيسيل مع الصربي دوجان لايوفيتش المتأهل من التصفيات بدوره والفائز على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-4 و4-6 و7-6 (7-2).
&
وسقط الفرنسي جو ويلفريد تسونغا ايضا عند الحاجز الاول بخسارته امام الايطالي فابيو فونييني 6-7 (4-7) و6-3 و4-6.
&
والخسارة هي الاولى لتسونغا في اخر تسع مباريات توج خلالها بطلا في دورة روتردام الهولندية ومرسيليا الفرنسية.
&
وتأهل السويسرية ستان فافرينكا الى الدور التالي بفوز سهل على الايطالي باولو لورنزي 6-3 و6-4 ليضرب موعدا مع الالماني فيليب كولشرايبر الذي كان متخلفا امام منافسه الروسي الكسندر دولغوبولوف 6-7 (3-7) و1-1 قبل انسحاب الاخير من المباراة.&
&
وفي المباريات الاخرى، تغلب الفرنسي غايل مونفيس على داريان كينغ 3-6 &و6-صفر و6-1، والاميركي جون ايسنر على الكازاخستاني ميخايل كوكوشكين 7-6 (7-صفر) و7-6 (8-6)، والنمسوي دومينيك تييم على الفرنسي جيريمي شاردي 6-2 و6-4، والاسباني روبرتو باوتيستا اغوت على الفرنسي ادريان مانارينو 7-5 و6-2، والتشيكي توماس بيرديتش على الاميركي بيورن فراتانجلو 7-6 (7-4) و6-4، والاوروغوياني بابلو كويفاس على السلوفاكي مارتن كليزان 7-6 (7-3) و7=6 (7-3).
&
فوز صعب لفينوس
&
وانقذت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس ثلاث نقاط حاسمة لتفوز على الصربية يلينا يانكوفيتش 1-6 و7-6 (7-5) و6-1 وتبلغ الدور الثالث.
&
وخسرت وليامس التي تعاني من اصابة في ذراعها اليمنى المجموعة الاولى في 20 دقيقة، ثم تخلفت 1-3 في المجموعة الثانية وكانت في طريقها لتوديع البطولة مبكرا.
&
بيد انها كافحت كثيرا وكسرت ارسال منافستها مرتين لتتقدم عليها 5-4. لكن يانكوفيتش اللاعبة المصنفة اولى عالميا سابقا ردت التحية وادركت التعادل 5-5 قبل ان تنقذ وليامس ثلاث كرات في الشوط الثاني عشر لتفرض مجموعة فاصلة حسمتها في مصلحتها بسهولة.
&
وقال وليامس الفائز بسبعة القاب كبيرة في الغراند سلام "بطبيعة الحال لم اتمكن من القيام بما كنت اريد القيام به. احتجت الى بعض الوقت لايجاد ايقاعي في المباراة".
&
وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا الفائزة على الاميركية كوكو فانديفيغه 4-6 و6-4 و6-1.
&
وحققت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية فوزا سهلا للغاية على مواطنتها اندريا بيتكوفا 6-2 و6-1.
&
ونجحت كيربر الذي ستستعيد المركز الاول في تصنيف اللاعبات المحترفات بغض النظر عن نتائجها في هذه البطولة وذلك لانسحاب الاميركية سيرينا وليامس بداعي الاصابة، في وضع حد لخروجها عند الحاجز الاول في السنوات الاخيرة.
&
وتلتقي كيربر في مباراتها المقبلة مع الفرنسية بولين بارمانتيه التي تفوقت على الكازاخستانية يوليا بوتينستيفا 6-2 و6-3.
&
وفي المباريات الاخرى، فازت الاميركية ماديسون كيز على الكولومبية ماريانا دوكي 6-1 و7-5، واليابانية ناومي اوساكا على الصينية شواي زهانغ 6-4 و6-2، والتشيكية كاترينا سينياكوفا على الاسبانية كارلا سواريز 6-3 و7-5، والدنماركية كارولين فوزنياكي على البولندية ماغدا لينيت 6-3 و6-صفر.
&
وفازت ايضا الالمانية جوليا جورج على الاسترالية سامنتا ستوسور 4-6 و6-4 و6-4، والرومانية سيمونا هليب على الكرواتية دونا فيكيتش 6-4 و6-1، والروسية ايلينا فيسنينا على الاميركية شيلبي روجرز 6-4 و7-5.
&