وجد المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم نادي موناكو الفرنسي نفسه فجأة في قلب اهتمامات كبرى الأندية الأوروبية الراغبة في كسب خدماته في اقرب فرصة ممكنة، وهو ما جعل اسمه يفرض نفسه على مختلف وسائل الإعلام العالمية، التي رشحته ليكون الصفقة الأكثر سخونة خلال الميركاتو الصيفي المقبل بالنظر إلى العروض المغرية التي أعلن عنها.

وتألق مبابي بشكل لافت مع نادي موناكو على الصعيدين المحلي والقاري، بعدما قاد الفريق لإعتلاء صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، فيما كان له الدور الكبير في بلوغ النادي للدور الربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا وتجاوز عقبة نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في الدور الثمن النهائي .
 
وبصم مبابي على موسم مميز جعله محط أنظار عدة أندية أوروبية تريده مهاجمًا في صفوفها بعدما وقفت على المهارات الفنية العالية التي يتمتع بها وهو لا يزال في سن الـ 18 عاماً من عمره.
 
وبحسب صحيفة " آس" الإسبانية، فإن نادي ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع "الفتي الذهبي الجديد" ، حيث يراه مسؤولو "النادي الملكي" بمثابة نسخة مكررة من هدافه الحالي المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مؤكدة الصحيفة ذاتها بأن مسؤولي "المرينغي" على استعداد لدفع 110 ملايين يورو لخزينة نادي الإمارة الفرنسية، لفسخ عقده معه من أجل الانتقال إلى قلعة "السانتياغو بيرنابيو". 
 
في المقابل، أكدت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية صحة ما ذهبت إليه صحيفة "آس" الإسبانية ، عندما كشفت بأن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، قد تواجد بمدينة موناكو الفرنسية ليس من اجل التنزه بل للحديث عن إمكانية إتمام الصفقة التي ستكون الأغلى في تاريخ "النادي الملكي".
 
هذا وتحرك القطريون ملاك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي باتجاه الإمارة على أمل الإبقاء على الموهبة الفرنسية في الملاعب المحلية، عبر نقله إلى حديقة الأمراء وتفادي سيناريو بول بوغبا . 
 
وبحسب بعض التقارير الواردة في وسائل الإعلام الفرنسية، فإن العرض القطري للاعب مبابي قد بلغ 80 مليون يورو، حيث لا يستبعد أن يضطر ملاك النادي الباريسي لرفع سقف الصفقة للظفر بها، خاصة أن ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان، كان قد وعد الجماهير بانتدابات قوية غداة الخروج المخزي والمحزن من دوري أبطال أوروبا بسداسية على يد نادي برشلونة الإسباني .
 
ومن إنكلترا عبر نادي مانشستر يونايتد عن رغبته في الظفر بصفقة مبابي واستقطابه إلى قلعة "ألاولدترافورد" عبر تقديم عرض مالي خيالي قد يفوق العرض الذي حصل عليه مواطنه بوغبا، خاصة أن مدير الفريق الفني البرتغالي جوزي مورينيو بصدد البحث عن مهاجم من الطراز الرفيع في ظل احتمال رحيل كل من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والإنكليزي واين روني عن النادي، وهو ما سيفرض على مسؤولي "الشياطين الحمر " رفع عرضهم المالي للاعب ليتجاوز الـ 100 مليون يورو.
 
وكان كيليان مبابي قد تألق مع نادي موناكو فسجل له 10 أهداف في آخر 10 مباريات، حيث كان نجماً بلا منازع في المواجهة التي جمعت فريقه موناكو بنظيره مانشستر سيتي إذ بادر بعدها مباشرة مدرب المنتخب الفرنسي ديديي ديشان إلى استدعائه للمرة الاولى للانضمام إلى معسكر المنتخب .
 
الجدير ذكره أن إدارة نادي موناكو قد سارعت إلى تمديد عقد اللاعب في شهر يناير المنصرم وتحسين راتبه الأسبوعي برفعه إلى 85 ألف يورو شهرياً مع تضمين شرط جزائي في عقده يجبر أي نادي يرغب في ضمه بدفع 120 مليون يورو.